منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




2.6 مليار جنيه تمويلات “الأهلى” لشركات غاز متوسطة بنهاية النصف الأول


ضخ البنك الأهلى تمويلات بقيمة 2.6 مليار جنيه لصالح الشركات المتوسطة بنهاية النصف الأول من العام المالى الجارى.
قال شريف رياض، مدير عام قطاع تمويل الشركات المتوسطة بالبنك إن الاهلى يستهدف تحقيق 13% نمواً بمحفظة تمويلات الشركات المتوسطة بنهاية 2017، لتصل المحفظة إلى 12.3 مليار جنيه، متوقعاً أن تصل قيمة السدادات عن القروض القائمة إلى 3 مليارات جنيه العام المقبل.
وأوضح رياض فى تصريح لـ «بنوك وتمويل» أن اجمالى تمويلات البنك لقطاع الغاز تصل إلى 2.6 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2016 – 2017.
أضاف رياض أن عملاء قطاع تمويل الشركات المتوسطة يمثلون 40% من إجمالى عدد عملاء قطاع الشركات، ويصل عددهم إلى 265 عميلاً.
أوضح أن البنك يستهدف زيادة سنوية لعدد عملاء الشركات المتوسطة، بما يتراوح بين 30 و40 عميلاً، لافتاً إلى أنه تمت زيادة عدد العملاء الحاليين بنحو 51 عميلاً.
وبلغت قيمة السدادات الفعلية التى استقبلها البنك من عملائه 1.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الجارى، مقابل 2.50 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى، ومن المستهدف وصول قيمة السدادات المستهدف تحصيلها إلى 3 مليارات جنيه بنهاية يونيو المقبل.
أوضح رياض أن قطاع تمويل الشركات بالبنك ينقسم إلى ثلاث شرائح، هى قطاع الشركات الكبرى، وقطاع الشركات المتوسطة، وتمويلات لعملاء محافظة الإسكندرية بمختلف شرائحهم، مشيراً إلى أن قطاع الشركات المتوسطة يضم الشركات التى يتراوح حجم مبيعاتها بين 100 و500 مليون جنيه، بالإضافة إلى قطاع الغاز، والتأجير التمويلي، والشركات متعددة الجنسيات.
وحقق البنك الأهلى المصرى أرباحا بقيمة 5.1 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى عقب اقتطاع الضرائب من القيمة الاجمالية التى كانت تصل إلى 10 مليارات جنيه، ويعتزم البنك زيادة رأسماله إلى 20 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة مقابل 15 مليار جنيه فى الوقت الراهن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/07/839990