منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البنوك العامة تستعد لطرح شهادات دولارية والعائد بالجنيه


مسئول: نفاضل بين ربط العائد بسعر الصرف أو منح سعر ثابت منافس
تستعد بنوك الأهلى ومصر والقاهرة لإصدار شهادة دولارية بعائد بالجنيه المصرى بعد الالتزام بالمعايير القانونية والرقابية فى طرح منتجات الادخار.
وقال مسئول بأحد البنوك العامة، إن منح العائد بعملة مختلفة عن التى يتم ربط المنتج بها يتطلب مراجعة بعد الجوانب قبل الإصدار، أهمها التوثيق المحاسبى والأبعاد القانونية المتعارف عليها، ومراعاة الضوابط المصرفية.
وأضاف المسئول، أن هذا المنتج يخاطب شريحة واسعة من العملاء، ويستهدف توفير مصادر جديدة للدخل الأجنبى، مشيراً إلى أن الشهادات ستكون متاحة للمصريين بالخارج والمقيمين داخل مصر، متوقعاً أن يتراوح العائد ما بين 13% و14%، وسيتم طرحها بأجال تتراوح بين سنة و3 سنوات و5 سنوات.

وطرحت البنوك العامة بالتعاون مع وزارة الهجرة والقوى العاملة شهادتين باليورو والدولار للمصريين بالخارج بهدف فتح قنوات تواصل جديدة وتوفير مصادر للدولار، وبلغ العائد على الشهادة الدولارية 5.5%
وأشار المسئول إلى أن البنوك تفاضل، حالياً، فى تحديد العائد على المنتج الجديد بين ربط العائد بسعر صرف الدولار أو منح عائد مميز وتنافسى مقارنة بالمنتجات الادخارية بالدولار فى السوق حالياً.

وأجلت البنوك طرح تلك الشهادة التى كان من المقرر طرحها أبريل الماضى لحين الاتفاق على تلك الملامح لضمان نجاح المنتج فى تحقيق الهدف منه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/07/840124