منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تحيا مصر” يطور 13 منطقة عشوائية بـ” القاهرة” بتكلفة 2 مليار جنيه نهاية 2016


«شاهين»: تطوير منطقة العسال فى المراحل النهائية.. والتسليم قبل نهاية يونيو المقبل

يعتزم صندوق تحيا مصر تطوير 13 منطقة عشوائية بمحافظة القاهرة بتكلفة تقدر بنحو 2 مليار جنيه نهاية العام الحالى، على أن يتم تسليم منطقة العسال بعد تطويرها قبل نهاية يونيو المقبل.

وقالت منال شاهين، رئيس قطاع البرامج بالصندوق فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، إن «تحيا مصر» انتهى من دراسة جدوى تطوير نحو 13 منطقة عشوائية بمحافظة القاهرة بتكلفة تقدر بنحو  2 مليار جنيه، على أن يتم البدء فى أولى مراحل التطوير قبل نهاية العام الحالى.

ويسهم الصندوق فى تنفيذ العديد من المشاريع الاجتماعية بالدولة فى عدة مجالات مختلفة منها العشوائيات والتعليم ورعاية الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع الوزارات المختلفة أبرزها التضامن الاجتماعى.
ذكرت أن الصندوق وقع بروتوكول تعاون مع شركة المقاولون العرب منذ عدة أشهر لتطوير العشوائيات بمنطقة العسال، ونحو 126 قرية على مستوى المحافظات الأكثر فقراً، وقرى الظهير الصحراوى.

تابعت أن منطقة العسال فى آخر مراحل التطوير، حالياً، وسيتم تسليمها بشكل كامل قبل نهاية يونيو المقبل.

أضافت رئيس قطاع البرامج، أن الصندوق يقوم بتنفيذ مبادرة «أطفال بلا مأوى» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، حيث تمكنت المبادرة من سد احتياجات نحو 16 ألف طفل بتكلفة تقدر بنحو 164 مليون جنيه، منها 114 مليوناً مقدمة من الصندوق و50 مليوناً من وزارة التضامن الاجتماعى.

أشارت إلى أن برامج الصندوق تتضمن مشروعات العمل والتدريب على سيارات التاكسى، بعدد 1000 سيارة، ومشروعات النقل المبرد 350 سيارة نقل تشمل جميع التجهيزات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/07/840128