منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر ـ إيران” يستهدف الوصول بالودائع لـ12.25 مليار جنيه


يستهدف بنك مصر ـ إيران الوصول بمحفظة الودائع لديه خلال العام الجارى حوالى 12.25 مليار جنيه.
قال عمرو طنطاوى العضو المنتدب لبنك مصر إيران، إن حجم محفظة الودائع بلغ بنهاية مارس الماضى حوالى 11 مليارا و250 مليون جنيه، وأن البنك يستهدف الوصول بالمحفظة بنهاية العام الجارى 12.25 مليار جنيه بنسبة نمو %20.
وأضاف لـ«البورصة»: أن البنك لديه نظام الودائع الثابتة مختلف عن الأوعية الادخارية فى القطاع المصرفى تسمى الودائع القابلة للتجزئة، والتى تتيح استخدام جزء من الوديعة خلال فترة الأجل.
وذكر طنطاوى أن البنك غير استهدافاته بشأن محفظة الودائع خلال العام الجارى من 11.25 مليار جنيه إلى 12.25 مليار جنيه، نتيجة زيادتها بحوالى 3 مليارات جنيه دفعة واحدة منذ مطلع نوفمبر حتى ديسمبر العام الماضى مما عزز محفظة الودائع.
وعن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قال العضو المنتدب لبنك مصر إيران، إن حجم المحفظة لدى البنك بلغت حوالى 700 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي.
وأضاف أن مصر ـ إيران يعمل على التوسع فى إقراض مشروعات SME’s خلال الفترة المقبلة بعد تدشين البنك وحدة متخصصة لتمويل ذلك القطاع وتم اعتمادها من قبل مجلس إدارة البنك، وفقاً لمتطلبات البنك المركزي.
وأوضح أن البنك يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 150 مليون جنيه خلال 2016.
وكان البنك المركزى قد ألزم البنوك بالوصول بمحفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة %20 من إجمالى محفظة التمويلات، فضلاً عن طلبه من كل بنك إعداد خطة التمويل الخاصة بتلك المشروعات.
ويسعى بنك مصر إيران زيادة محفظة الائتمان بحوالى مليار جنيه بنهاية ديسمبر المقبل لتصل إلى 5.8 مليار جنيه، مقابل 4.8 مليار جنيه بنهاية 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/08/840396