منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3 مليارات جنيه تكاليف مسلسلات رمضان 2016 .. و222 مليون جنيه أجور أكبر 10 فنانين


عادل إمام الأعلى بـ38 مليون جنيه والفخرانى وعبدالعزيز يقتسمان المركز الثانى
نيللى كريم تضاعف أجرها.. ومحمد رمضان يسيطر على 25% من إنتاج «الأسطورة»

 

تجاوزت التكاليف الإنتاجية لـ”مسلسلات رمضان” العام الحالى 3 مليارات جنيه، فى الوقت الذى تصدر عادل إمام قائمة أعلى الفنانين أجراً خلال الموسم الرمضانى لعام 2016 بحصوله على 38 مليون جنيه عن مسلسل «مأمون وشركاه» بزيادة مليون جنيه عن المسلسل السابق «أستاذ ورئيس قسم»، وتكلف مسلسل الزعيم الذى سيعرض الشهر المقبل 225 مليون جنيه.
جاء فى المركز الثانى يحيى الفخرانى مناصفة مع محمود عبدالعزيز بأجر 27 مليون جنيه لكل منهما.
وحصل الفخرانى على أجره عن مسلسل «فتنة» الذى تكلف 200 مليون جنيه، بينما حصل محمود عبدالعزيز على الأجر عن مسلسل «رأس الغول» الذى تكلف 188 مليون جنيه.
وقالت مصادر مطلعة، إن أجور الفنانين ارتفعت بصورة ملحوظة هذا العام بسبب تدخل شبكة قنوات «MBC» عبر منتجيها المنفذين لإغراء النجوم وهو ما أجبر شركات الانتاج على رفع الأجور.
وتقاضى أكبر 10 فنانين عن أعمالهم فى رمضان المقبل نحو 222 مليون جنيه، فى الوقت الذى تجاوزت التكلفة الإنتاجية للمسلسلات العشرة الكبار 1.5 مليار جنيه.

وأضافت المصادر، أن تكاليف المسلسلات الرمضانية العام الحالى تجاوز 3.1 مليار جنيه من خلال 30 مسلسلاً تم إنتاجهم للموسم الرمضانى.
جاء محمد رمضان فى المركز الرابع بأجر 25 مليون جنيه عن مسلسل «الأسطورة» الذى تكلف 100 مليون جنيه ليستحوذ على 25% من إنتاج المسلسل، بينما تقاضى الكينج محمد منير 22 مليون جنيه ليحتل المركز الخامس عن مسلسل «المغنى» الذى تكلف إنتاجه 185 مليون جنيه.
ووفقاً لمعلومات حصلت عليها «البورصة» تقاضت غادة عبدالرازق 22 مليون جنيه عن مسلسلها الجديد «الخانكة» الذى تكلف 160 مليون جنيه لتحتل المركز السادس فى قائمة أعلى النجوم أجراً فى رمضان.
وأضاف مصطفى شعبان 5 ملايين جنيه على أجره ليتقاضى 17 مليون جنيه، واحتل المركز السابع فى القائمة عن مسلسل «أبوالبنات» الذى بلغت تكلفته 95 مليون جنيه.
وحصلت نيللى كريم على 15 مليون جنيه عن مسلسل «سقوط حر» الذى تكلف إنتاجه 100 مليون جنيه، وتضاعف أجر نيللى مقارنة برمضان 2015 الذى عرض خلاله مسلسل «ذات»، وجاءت معها فى المركز الثامن مكرر يسرا بأجر 15 مليون جنيه عن مسلسل «خيط حرير» الذى تكلف 170 مليون جنيه.
وجاء يوسف الشريف فى المركز العاشر بعد الحصول على 14 مليون جنيه عن مسلسل «القيصر» بزيادة مليون جنيه، وتكلف إنتاح المسلسل 125 مليون جنيه.
بينما تقاضى طارق لطفى 10 ملايين جنيه عن مسلسل «شهادة ميلاد» ليحتل المركز العاشر مناصفة مع عمرو يوسف الذى تقاضى نفس الأجر عن «جراند أوتيل»، وتكلف مسلسل «شهادة ميلاد» 60 مليون جنيه، بينما تكلف «جراند أوتيل» 88 مليون جنيه.
وحصلت دنيا سمير غانم على 10 ملايين جنيه عن مسلسلها “لغز ميكى” الذى تكلف إنتاجه 125 مليون جنيه، بينما حصلت زينة على مليون دولار عن مسلسل «أزمة نسب» الذى بلغت تكلفته 125 مليون جنيه.
كما تعاقدت مى عز الدين على مسلسلها الجديد «وعد» مقابل مليون دولار خالصة من الضرائب، وهو نفس ما تقاضته عن مسلسلها الأخير «حالة عشق» وتكلف المسلسل الجديد 100 مليون جنيه، مع فارق أنها دفعت ضرائب عن مسلسلها فى رمضان 2015.
فيما اكتفت داليا البحيرى بأجر 4 ملايين جنيه عن الجزء الثانى من «زوجة مفروسة أوى».

 

اعلى الفنانين اجرا خلال رمضان 2016

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/08/840731