منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جنان الإماراتية” تعرض تأجير أرض “الأوقاف” بالعوينات بـ 400 جنيه للفدان


 

عرضت شركة جنان للاستثمار الزراعى على هيئة الأوقاف استئجار أرض شرق العوينات مقابل 400 جنيه للفدان لمدة 5 سنوات الأمر الذى يضع الهيئة فى ورطة وبين نارين التأجير بسعر منخفض بعد فشل طرحها بالمزاد العلنى أو تسقيع الأرض.

وقال مصدر مسئول بالهيئة، إن مجلس الإدارة لم يبت فى هذا العرض حتى الآن لكنه يميل إلى رفضه لأن الشركة الإماراتية خفضت القيمة الإيجارية للفدان بنسبة تزيد على 65%، بعد أن كانت تستأجره بقيمة 1200 جنيه للفدان حتى أكتوبر الماضى.

لفت إلى أن الشركة وعدت الأوقاف بأنها ستزرع النخيل الخليجى بالأرض بالكامل، كما أنها ستحول إنتاج مصنعها للخلايا بالإسماعيلية إلى إنتاج الأرض.

وتمتلك هيئة الأوقاف 48 ألف فدان بمنطقة شرق العوينات، تركت 28 ألف فدان لاستخدامها حزام أمان للمياه الجوفية بالمنطقة، بناءً على قرار من محافظ الوادى الجديد، فيما يبلغ إجمالى المساحة المنزرعة 20 ألف فدان فقط، تستأجر شركة جنان للاستثمار الزراعى 2500 فدان، كما تستأجر شركة دلتا للاستثمار الزراعى 2500 فدان أخرى.

وكانت شركة «جنان» تستأجر 17.5 ألف فدان بواقع 1200 جنيه للفدان، لكنها تفاوضت مع الأوقاف لخفض القيمة الإيجارية إلى 1000 جنيه، وأنهت التعاقد فور رفض الأوقاف خفض القيمة الإيجارية.

وتجددت المفاوضات بين الطرفين مرة أخرى عندما فشلت الأوقاف فى الحصول على مستثمر آخر مرتين متتاليتين، لكنها سرعان ما انتهت بتمزيق العقود وطرد ممثلى «جنان» من داخل هيئة الأوقاف على يد مدير عام الهيئة السابق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأوقاف

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/09/841135