منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بلومبرج”: جروس والعريان يتوقعان رفع الفيدرالى الأمريكى لأسعار الفائدة فى يونيو المقبل


قال ثلاثة من أكبر مستثمرى السندات الأكثر تأثيرا فى العالم إن بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى مازال على مسار رفع أسعار الفائدة العام الجارى، وهى وجهة النظر التى قال رئيس الاحتياطى الفيدرالى فى نيويورك إنها قد تحدث مرتين- حتى بعد الارتفاع الذى جاء أقل من المتوقع فى معدلات التوظيف فى شهر أبريل.

وقال بيل جروس، المدير السابق لـ«بيمكو» أكبر صندوق سندات، إن صانعى السياسة قد يرفعون أسعار الفائدة فى اجتماعهم المقبل فى يونيو، فى حين قال محمد العريان، المستشار الاقتصادى فى «أليانز»، إن الفيدرالى قد يرفع أسعار الفائدة مرتين العام الجارى، وكرر مارك كايسل، لدى «بيمكو»، ووليام دادلى، رئيس بنك الاحتياطى الفيدرالى فى نيويورك، التصريحات ذاتها.

وحذر جروس ونظراؤه المستثمرين من عدم أخذ تحركات الفيدرالى فى الاعتبار بعد أن أعلنت وزارة العمل عن تعيين أرباب العمل 160.000 موظف الشهر الماضى، وتدرس أيضا جانيت يلين، رئيس الاحتياطى الفيدرالى، الأجور التى ارتفعت بنسبة 2.5% عن العام السابق، وهو ما يعد أكثر من المتوقع.

وصرح جروس، المدير السابق لـ«بيمكو»، لوكالة أنباء «بلومبرج»، بأنه ليس متأكداً أن الفيدرالى لن يرفع الفائدة فى يونيو المقبل، فيلين تركز على الأجور أكثر من الوظائف، ونسبة 2.5% تعنى أن الأجور آخذة فى الارتفاع.

وقال دادلى فى مقابلة له مع صحيفة «نيويورك تايمز» يوم 6 مايو الجارى إنه من المنطقى أن نتوقع ارتفاع أسعار الفائدة مرتين العام الجاري.

وصرح العريان بأن الهدوء النسبى فى الأسواق المالية وضعف قيمة الدولار سيسهل الأمور على صانعى السياسة للتحرك نحو رفع أسعار الفائدة، «وأتوقع ارتفاع أسعار الفائدة مرة واحدة على الأقل العام الجارى إن لم ترتفع مرتين».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/09/841173