منطقة إعلانية





“هيرميس” تطلق صندوق استثمار في القطاع الطبي خلال شهر


«الجبلى» رئيساً لمجلس إدارة الصندوق و«الخولى» مديراً عاماً و3 صفقات مرتقبة فور الانطلاق

تعتزم المجموعة المالية هيرميس، إطلاق صندوق استثمار مباشر متخصص فى القطاع الطبى، خلال شهر.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بعمل الصندوق الجديد، لـ«البورصة»: إن «هيرميس» اتفقت مع الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة الأسبق والعضو المنتدب السابق لمستشفى دار الفؤاد، على رئاسة مجلس إدارة الصندوق، والدكتور هشام الخولي، المدير السابق لمستشفى دار الفؤاد، على تولى منصب مدير الصندوق.

ورفضت المصادر الإفصاح عن رأسمال الصندوق مؤقتاً، لحين إطلاقه رسمياً، وقالت أن الصندوق سيكون مملوكاً لـ«هيرميس» بشكل كامل.

وعلمت «البورصة» أن الصندوق الجديد بدأ مفاوضات منذ فترة للاستحواذ على 3 مستشفيات بالقاهرة فور إطلاقه.

ورجحت مصادر أن ينافس صندوق «هيرميس» الطبى، مجموعة أبراج الإماراتية وذراعها الاستثمارية فى القطاع الطبى مجموعة مستشفيات كيلوباترا القابضة، على الفوز بعدد من الصفقات خلال الفترة القليلة المقبلة، ومن بينها مستشفى متخصص كبير.

وشهدت السنوات القليلة الماضية استحواذ «أبراج الإماراتية» على عدد من المستشفيات المحلية، تشمل كامل أسهم مستشفيات النيل بدراوى، وكليوباترا والشروق، وشراء 52% من أسهم مستشفى القاهرة التخصصى أكبر مستثمر فى القطاع الطبى المصرى بطاقة سريرية تقترب من 1000 سرير، وتسعى لإنشاء مستشفى جديد بشرق القاهرة.

ويعد القطاع الطبى من أكثر القطاعات جاذبية للاستثمارات الأجنبية الفترة الماضية، لتمتعه بمعدلات ربحية عالية، وتسعى الحكومة للشراكة مع القطاع الخاص فى تطبيق برنامجاً شاملاً للتأمين الصحى على كافة المواطنين، يجرى مراجعته فى وزارة الصحة تمهيداً لإرساله لمجلس النواب خلال أيام قليلة لإقراره، ومن المنتظر أن يعزز البرنامج دور القطاع الخاص فى تقديم الخدمة الصحية.

وبلغ حجم الإنفاق الصحى فى مصر نحو 120 مليار جنيه خلال العام الماضي، منها 42 مليارًا تم تمويلها من الموازنة العامة للدولة، بما فيها المستشفيات الجامعية، فيما تم تمويل الجزء الآخر من المواطنين، حسب بيانات صادرة عن وزارة الصحة، وتصل نسبة مساهمة القطاع الخاص فى تقديم الخدمة الطبية بنحو 70%، مقابل 30% للمستتشفيات الحكومية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/10/841204