منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“القاهرة” يعتزم ضخ 700 مليون جنيه لصالح قطاعى النقل والكهرباء


يعتزم بنك القاهرة ضخ تمويلات جديدة بقيمة 700 مليون جنيه لصالح قطاعى الكهرباء والنقل، لتصل إجمالى التمويلات منذ بداية العام الى 2.1 مليار جنيه.
قال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك إن قطاعات الكهرباء والنقل تأتى فى مقدمة المشروعات التى يحرص البنك على تمويلها.
وأضاف الزاهد أن مشاركة البنك فى قرض الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تهدف إلى تمويل عمليات الإنشاء لمحطات المحولات وإجراء أعمال التوسعات لبعض محطات المحولات القائمة وتنفيذ كابلات وخطوط نقل الطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن قيمة القرض تصل إلى 5 مليارات جنيه يشارك خلالها البنك بحصة مشاركة تتراوح ما بين 500 و700 مليون جنيه.
وشارك بنك القاهرة فى قرض هيئة المجتمعات العمرانية بحصة قدرها 200 مليون جنيه من إجمالى قيمة القرض التى تصل إلى 6.6 مليار جنيه، على أن يتم توجيه التمويل لصالح الأعمال المدنية من المرحلة الأولى لإنشاء القطار المعلق «مونوريل» الذى يربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بالقاهرة من خلال محور روض الفرج.
وقال البنك فى بيان له: إنه ضخ تمويلات بنحو 2 مليار جنيه منها 1.6 مليار جنيه لصالح الهيئة القومية للأنفاق لتحديث أسطول قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق ورفع كفاءة الخدمة لها والتى تخدم 2 مليون راكب يومياً، إلى جانب مشاركة البنك فى القرضين الممنوحين لمجموعة كونتكت لتجارة السيارات بحصة مشاركة 200 مليون جنيه لكل قرض.
اوضح الزاهد ان البنك قام بضخ تمويلات لصالح الشركة القابضة للكهرباء وتهدف الشركة من خلال هذا التمويل الى انشاء محطات الكهرباء الخاصة بالخطة الإسعافية الثالثة للكهرباء لعام 2015، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع فى مجال تمويل عمليات إنشاء محطات الطاقة الشمسية واستخدامها كوسيلة لتوليد الكهرباء باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.
وجدير بالذكر أن بنك القاهرة يدرس خلال الفترة الراهنة تمويل وترتيب العديد من العمليات التمويلية جديدة فى العديد من القطاعات الحيوية بالدولة بشرط سلامة دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بها وثبوت جدواها الاقتصادية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/10/841562