منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




130 مليون دولار حصيلة “الأهلى» من “شهادة بلادى” حتى نهاية الأسبوع الماضى


بلغ إجمالى حصيلة المدخرات التى جذبها البنك الأهلى المصرى من شهادة بلادى الدولارية 130 مليون دولار حتى نهاية الأسبوع الماضى.
قال مسئول بالبنك، إن هناك إقبالاً ملحوظاً على الشهادات الدولارية بالدول العربية، مشيراً إلى أن سعر الفائدة مغرٍ جداً، وأعلى من أسعار العوائد بالدول الأخرى.
أضاف لـ«البورصة» أن البنك نجح فى جذب حصيلة دولارية بما يتراوح بين 125 و130 مليون دولار حتى نهاية الأسبوع الماضى، معتبراً أن القيمة التى حصدها البنك مرتفعة، مقارنة بفترة إصدار بدأت من أسبوعين منذ بدء تلقى الاكتتابات فى الشهادة.
وبدأ البنك الأهلى تلقى مدخرات المصريين بالخارج من خلال «بلادى» الدولارية بدءاً من أول مارس الماضى، وهى مقسمة إلى ثلاث فئات، الأولى مدتها سنة وبعائد 3.5%، والثانية مدتها 3 سنوات وعائد 4.5%، والثالثة مدتها 5 سنوات وبعائد 5.5%، ويتم صرف العائد كل 6 أشهر وبالدولار.
وأعلنت وزيرة الهجرة، الدكتورة نبيلة مكرم، عن الترويج لشهادة بلادى بالتعاون مع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة بإثيوبيا خلال الفترة الراهنة للمصريين هناك فى محاولة لجذب مدخرات بالدولار بالسوق المصرى.
أضاف المسئول أن المدخرات التى جذبها البنك الأهلى لشهادة بلادى باليورو للمصريين العاملين بالدول الأوروبية ما زالت فى مراحلها الأولية.
وتوقعت مؤسسة التصنيف الائتمانى العالمية «موديز» أن تصل حصيلة بيع الشهادات إلى حوالى 2 مليار دولار، وأن تكفى حصيلتها لتأمين واردات البلاد لفترة أقل من الشهر، لكنها لن تكفى لتلبية طلب الشركات على الدولار، معتبرة أنها غير كافية للحد من الضغط على السيولة الأجنبية فى السوق المصرى.
أشار المسئول إلى وجود تنسيق مع وزيرة الهجرة بغرض الترويج للشهادات، ومن المقرر إرسال موظفين بالبنك للخارج بالتعاون مع فروع البنك الخارجية لفتح قنوات اتصال مع الجاليات المصرية هناك لجذب مدخراتهم الدولارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/11/841839