منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأتربى: بنك مصر يخطط لافتتاح فروع في البحرين والكويت


كشف محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن اعتزام البنك افتتاح فروع له فى دولتى الكويت والبحرين، ليعزز بذلك تواجده على المستوى الإقليمي.

وقال «الإتربى»، فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى المؤتمر الإقليمى الثانى لشركات الضمان، إن البنك حصل على موافقة البنك المركزى المصرى على هذه التوسعات، ويتفاوض حالياً مع البنوك المركزى فى دولتى الكويت والبحرين للحصول على الموافقات اللازمة.

وبرر «الإتربى» هذه الخطوة برغبة البنك فى زيادة الموارد بالعملات الأجنبية، والاستفادة من تحويلات المصريين فى هاتين الدولتين.

ويمتلك بنك مصر أكبر شبكة فروع إقليمية مملوكة لبنك مصري، حيث يمتلك بنك مصر لبنان فى لبنان وبنك القاهرة عمان فى الأردن، وفروعاً فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان يخطط فى وقت سابق للحصول على رخصة لتأسيس بنك فى سوريا قبل أن يعطل اندلاع الحرب هناك خططه فى هذا الصدد.

على صعيد آخر، قال «الإتربى»، إن البنك بدأ مفاوضات مع مؤسسات تمويل دولية بغرض الحصول على قروض جديدة بقيمة 150 مليون دولار.
أوضح أن الغرض من القروض الجديدة تلبية احتياجات البنك من العملة الأجنبية وخاصة لتمويل المشروعات الحيوية.
ورفض «الأتربى» الإفصاح عن الجهات التى يتفاوض معها البنك لحين الانتهاء من كافة الإجراءات والحصول بشكل فعلى على قيمة القرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/11/842062