منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” يمنح تمويلات بـ140 مليون جنيه لـ2000 وحدة سكنية خلال إبريل الماضى


بلغ إجمالى التمويلات التى منحها البنك الأهلى المصرى 140 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقارى لـ 2000 عميل من محدوى ومتوسطى الدخل خلال ابريل الماضى.
قال كريم سوس رئيس قطاع مخاطر تمويلات الأفراد بالبنك إن الأهلى رفع الائتمان الممنوح ليشمل 2000 وحدة سكنية خلال إبريل الماضى مقابل ما يوازى 1000 وحدة فيما قبل، معتبرا أنها طفرة تؤكد نجاح المبادرة فى مخاطبتها لشريحتى محدودى ومتوسطى الدخل.
وأوضح سوس فى تصريح لـ«بنوك وتمويل» أن قيمة التمويل المنصرف على هذه الوحدات خلال إبريل الماضى يصل إلى 140 مليون جنيه، مشيرا الى عقد اجتماعات مكثفة من قبل البنوك العامة بإشراف البنك المركزى مع صندوق التمويل العقارى لوضع بنود تحفيزية تضمن تفعيل المبادرة ووضعها فى مسارها الصحيح.
وأشار سوس إلى أن البنك المركزى بصدد اعتماد التوصيات التى نادت بها البنوك خلال الفترة الماضية والتى تشمل توحيد الإجراءات والشروط على جميع البنوك دون اختلاف بنك عن آخر فى المستندات المطلوبة.
ويعتزم صندوق التمويل العقارى إطلاق خدمة «واتس آب» من خلال تخصيص رقم تليفون محمول وذلك للاستعلام عن المواطنين المتقدمين للوحدات السكنية.
وقرر البنك المركزى مؤخرا تعديل بعض شروط مبادرة التمويل العقارى لتضم إتاحة الفرصة لمحدودى الدخل الذين يقل دخلهم عن 1400 جنيه الاستفادة بالمبادرة بسعر عائد سنوى متناقص 5% بدلاً من 7% بجانب خفض قيمة مقدم الثمن المطلوب منهم بمبلغ يصل الى 12 ألف جنيه، وحصولهم على إجمالى دعم أكبر من خلال تحفيز البنوك على تمويل الفئات التى يصعب الحصول على إثبات دخلهم عن طريق تغطية مخاطر الائتمان لتلك الفئات من خلال بوالص تأمين جماعية.
كما أتاحت التعديلات ضم شريحة جديدة تحت مسمى «متوسط الدخل المميز» لفتح المجال امام الشباب الذين يرغبون فى اقتناء مسكن من خلال مبادرة التمويل العقارى بسعر عائد سنوى متناقص أقل دعماً من الفئات الاخرى يبلغ 10.5% سنوياً أيضاً وألا يزيد الحد الأقصى للدخل الشهرى على 15 الف جنيه للفرد و20 الف جنيه للأسرة، وان يكون الحد الأقصى للوحدة محل التمويل لتلك الفئة 950 الف جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/14/842603