منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ديجيتال ميديا ساينس” تستعد لقياس نسب المشاهدة لبرامج و مسلسلات رمضان


بدأت شركة ديجيتال ميديا ساينس (DMS) الاعداد لقياس نسب المشاهدة لبرامج ومسلسلات رمضان عبر تحليل المحادثات والحوارات ذات الصلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في رمضان المقبل.

ويعمل هذا النظام المتكامل لتقييم وتحليل المحتويات المرئية على قنوات التليفزيون عبر تحليل الحوارات وردود الأفعال حول هذا المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، إنستجرام، ويوتيوب.

و توفر DMS حلولاً لتقييم المواد المذاعة تليفزيونياً وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وتهدف هذه الخدمة إلى دعم العلامات التجارية وصانعي القرار بتوفير تحليلات وبيانات متكاملة حول سلوك المستهلكين وميولهم المتعددة، وهو ما يساعد صانعي القرار في مجالات الإعلان والدعاية على اتخاذ قرارات أكثر فعالية بناءً على بيانات دقيقة تساعد على فهم أولويات المستهلكين .

وقال كريم السداوي المدير التنفيذي لـDMS : “لا شك في أن مواقع التواصل الاجتماعي هي السلاح الأقوى في عالم اليوم، وبما أن التقييمات التقليدية أصبحت مثاراً للشك، لا يوجد في الحقيقة وسيلة موثقة يمكن من خلالها لأصحاب العلامات التجارية والمعلنين أن يحددوا مدى نجاح ما يقدمونه عبر التلفزيون”.

وأظهرت تحليلات DMS خلال رمضان 2015 أن أنجح عمل تليفزيوني كان برنامج مقالب رامز جلال، والذي حاز على أكثر من 800 ألف قصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما جاء في المرتبة الثانية مسلسل حارة اليهود بطولة منة شلبي بحوالي 112 ألف قصة، وفي المرتبة الثالثة تحت السيطرة بطولة نيلي كريم بـ98 ألف مرة تحدث فيها أشخاص عن المسلسل.

وفيما يخص إعلانات التليفزيون، تم تحليل إعلان كوكاكولا الذي حصل على 6.5 مليون مشاهدة عبر الإنترنت، و139 ألف مرة تم فيها التفاعل مع الإعلان، ونسبة مذهلة بلغت 38,500 مرة تم ذكر الإعلان فيها في محادثات حول الحملة.

مع اقتراب رمضان 2016 تعد DMS بتوفير نظرة متكاملة وتفصيلية حول نشاط وسائل التواصل الاجتماعي، لتوفر بذلك بيانات وتحليلات ملموسة يمكن للقنوات ووكالات الإعلانات والمعلنين أن يستخدموها عبر مختلف المنصات الإعلامية والإعلانية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/16/843378