منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأوقاف ترصد 250 مليون جنيه سنويا لشحن العدادات الذكية لإنارة المساجد


رصدت وزارة الأوقاف 250 مليون جنيه سنوياً لشحن العدادات مسبقة الدفع لإنارة المساجد على مستوى الجمهورية.
وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة متضررة من مبالغة فواتير الكهرباء الشهرية للمساجد، خاصة أنها تكون جزافية، ولا يمكن الموافقة عليها.
أوضح «طايع»، فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أنه من المقرر الانتهاء من تركيب العدادات مسبقة الدفع خلال عامين، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت تركيب العدادات مطلع العام الجارى.
أضاف أن الوزارة تمكنت من تركيب 2042 عداداً مسبق الدفع بالتعاون مع وزارة الكهرباء، موضحاً أن تكلفة تركيب العداد الواحد تصل إلى 3 آلاف جنيه.
أوضح أن الوزارة لم تسدد أى مبالغ لتركيب العدادات مسبقة الدفع وسترصدها فى ميزانية العام المالى المقبل، وسيتم استحدث بند فى الموازنة للعدادات مسبقة الدفع.
قال إن «الأوقاف» لا تتدخل فى أنواع العدادات أو الشركات الموردة لها، وتترك الأمر بالكامل لوزارة الكهرباء للتعاقد مع الشركات المنتجة للعدادات، كما أن الكهرباء تتولى أمر تركيب العدادات بالمساجد بحضور مهندس من إدارة الهندسة بالأوقاف.
لفت إلى أن تأخر الوزارة فى تركيب العدادات كان بسبب توقف المشروع خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجارى، والبدء فيه مع بداية أبريل.
قال إن الأوقاف تشترط على الكهرباء عدادات منفصلة للخدمات المحلقة بالمساجد مثل المستوصف ودار المناسبات والاستراحات والسكن وغيرها من الخدمات المحلقة، كما سيتم تركيب عدادات للإنارة ومكبرات الصوت للمسجد فقط وعداد لأجهزة التكييف والسخانات.
أضاف أن الوزارة تشترط على المساجد التابعة للجمعيات الأهلية تركيب العدادات مسبقة الدفع والشحن من خلالها، كما يتم الشحن من خلال إدارات المساجد التى يكون لها مجالس إدارات.
ووفقاً لرئيس القطاع الدينى بالأوقاف، فإن الوزارة لا تستهدف عدداً محدداً من العدادات، نظراً إلى وجود عدد كبير من المساجد يحتاج لأكثر من 3 عدادات، فى الوقت الذى يقدر عدد المساجد على مستوى الجمهورية بنحو 140 ألف مسجد وزاوية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/16/843543