منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ميناء دمياط” تعدل رسوم خدمات تموين السفن المترددة عليها


 

رفعت هيئة ميناء دمياط أسعار بيع المياه العذبة للسفن المترددة عليها لتصل 10 دولارات للمتر المكعب للسفن الأجنبية، و30 جنيهاً للتى تحمل العلم المصرى اعتباراً من الاثنين.
وقرر اللواء بحرى أيمن صالح رئيس الميناء زيادة سعر بيع المتر المكعب من المياه العذبة للسفن الأجنبية ليصل 10 دولارات، إذا كانت الكمية 100 متر مكعب وما زاد عنها يحسب بواقع 9 دولارات للمتر المكعب.
وأوضح صالح فى قراره الذى يسرى اعتباراً من الاثنين، أن السفن التى ترفع العلم المصرى ستحاسب بواقع 30 جنيهاً للمتر المكعب من المياه العذبة.
وكشف رئيس ميناء دمياط عن تخصيص 10% نظير الخبرة الفنية لصالح ميناء دمياط تخصص للقائمين على التحصيل.
من جانب آخر قال مصدر مسئول بهيئة الميناء، إن زيادة سعر بيع المياه العذبة للسفن المترددة على الميناء جاءت لتتماشى مع ارتفاع أسعار المياه بشكل عام خلال الفترة الماضية.
وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه، ان الزيادة كانت بواقع 2 دولار للمتر المكعب من المياه العذبة حيث كانت بقيمة 8 دولارات للمتر الواحد، واستبعد، أن تشهد أسعار الخدمات المقدمة للسفن المترددة على ميناء دمياط زيادة خلال الفترة المقبلة، موضحاً انها محكومة بالقرار الوزارى رقم 488 لسنة 2015.
وارتفعت الإيرادات الإجمالية للميناء بقيمة 117 مليون جنيه عن القيمة المستهدفة للفترة من أول يوليو 2015، وحتى نهاية أبريل الماضى لتصل 642 مليون جنيه.
وبرر رئيس هيئة الميناء تلك الزيادة بأعمال التطوير ورفع الكفاءة التى شهدها الميناء والتى ساعدت على زيادة إيرادات الميناء بمعدل 22.2% عن المخطط له فى الفترة من أول يوليو 2015 حتى نهاية أبريل الماضى، الذى قدرته بنحو 525 مليون جنيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/16/843688