منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصيادلة” تطالب بزيادة ربح الصيدلى بعد رفع أسعار الدواء


طالبت نقابة الصيادلة، شركات الأدوية بتنفيذ قرار التسعير رقم 499، الخاص بزيادة هامش ربح الصيدلى، بعد موافقة مجلس الوزراء على زيادة أسعار الأدوية أقل من 30 جنيها بنسبة 20%.

وقالت النقابة فى بيان: إن قرار مجلس الوزراء، اليوم، بزيادة أسعار بعض المستحضرات الدوائية يصب فى مصلحة المريض المصرى، الذى يعانى من عدم توافر الأدوية منخفضة السعر، ويضطر لشراء البدائل المستوردة مرتفعة الثمن.

وقال أحمد أبودومة، عضو مجلس النقابة، إن القرار يأتى «كمحاولة صادقة لإنقاذ صناعة الدواء المصرية التى كادت تتوقف بسبب الخسائر التى ترتبت على ارتفاع سعر صرف العملة الأجنبية، والتى تمثل مايقرب من 80% من مدخلات الإنتاج».

وأوضح أبودومة أن النقابة تتنتظر من الوزارة والإدارة المركزية لشئون الصيدلة إلزام شركات الأدوية التى زادت سعرها بتنفيذ القرار الوزارى رقم 499، والذى ربط زيادة سعر الدواء بزيادة هامش الربح الذى تقدمه الشركات للصيدلى.

أشار إلى ان تنفيذ هذا القرار يأتى بمثابة رفع الظلم الذى تتعرض له ما يقرب من 70 ألف صيدلية منتشرة فى جميع المحافظات، وقال: إن هامش ربح الصيدلى الذى تقدمه الشركات منذ سنوات طويلة لم يزد، رغم ازدياد الأعباء الواقعة على الصيدليات فى ظل ارتفاع الإيجارات والمرتبات والمرافق المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/16/843739