منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بيراميدز” تنشئ محطة “بايوجاز” لتوليد الطاقة باستثمارات 50 مليون جنيه مطلع 2017


أسامة: نتعاون مع «العربية للتصنيع» لإنشاء محطة طاقة شمسية فى «جمصة»
تعتزم شركة «بيراميدز» المتخصصة فى توليد الطاقة من المخلفات إنشاء محطة «بايوجاز» بطاقة إنتاج 5 ميجاوات بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه قبل نهاية الربع الأول من 2017.

وقال أسامة فؤاد، مدير قطاع إنتاج توليد الطاقة من المخلفات لـ «البورصة» إن الشركة تجرى مفاوضات مع إحدى الشركات الكبرى فى قطاع البترول لتوقيع شراكة بهدف إنشاء المحطة على طريق مصر إسكندرية.

وأضاف أن الشركة فى المرحلة الأولية من دراسة إنشاء المحطة، وتعتزم الانتهاء من جميع مراحل الإنشاء قبل نهاية الربع الأول من 2017.

وأوضح أن كمية المخلفات التى سيتم تدويرها فى هذا المحطة تقدر بنحو 120 طنا شهرياً.

ذكر أن الشركة تتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء محطة طاقة شمسية فى منطقة جمصة بطاقة انتاجية تقدر بـ 1 ميجا وات، وسيتم تسليمها قبل نهاية يوليو المقبل.

وقال إن «بيراميدز» تفاوض وزارة الكهرباء حالياً لإنشاء محطات طاقة شمسية فى عدد من المحافظات بأنظمة مختلفة حالياً مع الجهات المختصة.

أوضح ان الطاقة الإنتاجية للمحطة الواحدة تصل الى 35 كيلو وات فى الساعة بتكلفة 800 الف جنيه للمحطة.

أوضح فؤاد أن الشركة تتواجد فى السوق المحلى منذ عام 2013 وتصل استثماراتها الى 20 مليون جنيه وتعمل على إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة «الشمس والرياح».

اشار إلى ان الشركة فى المراحل النهائية للتعاقد مع محافظة الغربية لإنشاء مصنع تدوير مخلفات باستثمارات 100 مليون جنيه على مساحة 7 أفدنة بنظام حق الانتفاع لمدة 5 سنوات.

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل إلى 600 طن يومياً من المخلفات بأنواعها لإنتاج نحو 1200 طن من الوقود البديل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المخلفات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/17/843871