منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




برلمانى :شُبهة فساد تحيط بـ”التموين “لخدمة بعض كبار التجار سببت ارتفاع سعر الأرز


قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، إن هناك لغزاً فى ارتفاع أسعار الأرز بالأسواق بالرغم من توافره بكميات كبيرة.

أشار الى أن السبب الأول وراء هذا الارتفاع هو الحكومة، وذلك نتيجة عدم تخزينها للأرز فى وقت سابق من الموسم ووقوعها تحت رحمة التجار اللذين لا يرغب بعضهم فى البيع للدولة.

وأضاف بدوى، أن الأرز من السلع التى ارتفعت أسعارها وليس الوحيد وأن الفترة الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً فى أسعار بعض السلع الأمر الذى لا يتحمله محدودى الدخل، وقال: «يجب على الدولة التدخل لتعيد الانضباط إلى السوق مرة أخرى، خاصة أن سعر الأرز سجل 9.8 جنيه للكيلو الواحد، يؤكد غياب الحكومة عن الشارع فالحكومة فى وادى والشعب فى وادى تانى».

وأشار إلى أن هناك شُبهة فساد تحيط بوزارة التموين لخدمة بعض كبار التجار، حيث تم طرح مناقصات لاستيراد الأرز ثلاث مرات وتم إلغاؤها بالرغم من تقدم عدد من الشركات للمناقصة وتوفير نفس درجات الأرز المصرى المطلوبة.

وأوضح النائب محمد بدوي، أن جشع التجار أيضاً وراء ارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أن قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل باستيراد 80 ألف طن من الأرز قبل شهر رمضان إيجابى ويعمل على انخفاض أسعار الأرز، ولكنه تأخر كثيراً متسائلاً: “لماذا تتعامل الحكومة مع كل الأزمات ببطء الى أن تصل المشكلة الى ذروتها، ولماذا لا تعترف الحكومة بأخطائها حتى نتدارك هذه الأزمات ونعمل على إيجاد حلول سريعة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/17/843937