منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“empower” تنشئ محطة “بايوجاز” من مخلفات المجازر بقدرة 2 ميجاوات


«الجمل»: نعد دراسات الجدوى للمشروع.. والتكلفة الأولية 40 مليون جنيه
تخطط شركة empower، المتخصصة فى تدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل لإنشاء محطة «بايوجاز» من المخلفات العضوية الناتجة عن المجازر بقدرة إنتاجية 2 ميجاوات بمحافظة بنى سويف باستثمارات أولية 40 مليون جنيه.

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة «empower» لـ«البورصة»، إن الشركة تفاوض شركة «بيراميدزا»، المتخصصة فى توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتنوعة لإنشاء أول محطة بايوجاز من المخلفات العضوية الناتجة عن المجازر فى محافظة بنى سويف.

تابع أن الشركة فى مرحلة إعداد دراسات الجدوى للمشروع، حالياً، وأن القدرة الإنتاجية المستهدفة من المحطة تقدر بنحو 2 ميجاوات، باستثمارات لا تقل عن 40 مليون جنيه.

أوضح أن مخلفات المجازر تستغل، حالياً، لإنتاج الأعلاف أو التخلص منها فى محطات الصرف، ما تسبب المزيد من التلوث وإهدار فى موارد الدولة.

شدد على ضروة استفادة الدولة من هذا النوع من المخلفات لإنتاج الوقود البديل الذى تحتاجه معظم الصناعات خاصة صناعة الأسمنت والحديد.

لفت إلى أن الشركة تعاقدت، مؤخراً، مع محافظة الجيزة لتطوير وتأهيل بنظام حق الانتفاع بتكلفة 140 مليون جنيه، وأن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل 4 ميجاوات كهرباء فى الساعة، و200 ألف طن سماد عضوى سنوياً.

وتتكون مجموعة empower من 4 تحالفات، ويندرج تحت كل تحالف نحو 3 شركات كبرى تعمل فى مجال تدوير المخلفات.

وطورت المجموعة نحو 9 مصانع تدوير مخلفات فى محافظتى كفر الشيخ والقليوبية حتى الوقت الحالى، وتستهدف الوصول إلى تطوير 89 مصنعاً لتدوير مخلفات فى السوق المحلى خلال 5 سنوات مقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/21/845064