منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



5.3 مليار جنيه إجمالى استثمارات مشاريع “التجارة الداخلية” الأشهر الماضية


110 آلاف فرصة عمل تم توفيرها و50 ألفاً تقدموا لمشروع جمعيتى 14 ألفاً مطابقون للشروط
قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين خلال كلمته فى مؤتمر سوق المال اليوم إن التجارة الداخلية فى مصر ساهمت فى خلق المزيد من فرص العمل الأشهر القليلة الماضية بلغت فى مجملها 110 آلاف فرصة عمل جديدة، وبلغ حجم الاستثمار المشاريع التى تم تنفيذها مؤخراً نحو 5.3 مليار جنيه الفترة الماضية.

أضاف حنفى أن الوزارة تعاقدت مع كل من شركتى «مايكروسوفت» و«جيزة سيستمز» خلال الفترة الماضية لتطوير منظومة التموين الكترونياً عبر وضع نظام Expert system بتكلفة تقدر بنحو 500 مليون جنيه، وسيتم تطوير المنظومة بشكل كامل قبل نهاية العام الجارى.

لفت إلى أن الوزارة تدرس تفعيل البورصة السلعية بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية حالياً، حيث تعمل بالوقت الراهن على تنظيم الجانب الإجرائي.

وقال: «لدينا مجموعة من المستثمرين يمثلون جانب الطلب وجار إعداد التشريعات وسيتم ربط منظومة التجارة الداخلية بالكامل بالبورصة السلعية عبر منظومة إلكترونية لتوفير المعلومات والتى ستفيد فى اتخاذ القرار سواء للمستثمرين أو الوزارة وتم رصد 500 مليون جنيه لهذا الغرض».

أضاف الوزير أنه تم التعاقد مع شركة «فيزا» خلال زيارة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية الأشهر القليلة المقبلة، وتم الاتفاق على جعل العديد من التعاملات غير نقدية.

ووفقا للوزير تستهدف وزارة التموين التوسع فى مشروع «جمعيتى»، مبينا أنه تم فتح 350 منفذا خلال 3 أشهر من بدء المشروع، ومنتظر فتح 14 ألف منفذ خلال الأشهر المقبلة تساهم فى توفير ما لا يقل عن 60 ألف فرصة عمل فى جميع محافظات الجمهورية.

اشار إلى تقدم 50 ألف شاب للحصول على منفذ لمشروع «جمعيتي» بلغ عدد المطابقين للشروط 14 ألفا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/22/845411