منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




8 مليارات جنيه توظيفات “الاستثمار العربى” بأدوات الدين الحكومى بنهاية مارس الماضى


 

بلغ حجم توظيفات بنك الاستثمار العربى فى أدوات الدين الحكومى «أذون الخزانة والسندات» 8 مليارات جنيه بنهاية مارس الماضى.

قال هانى محفوظ مساعد مدير غرفة المعاملات الدولية بالبنك إن استثمارات بنك الاستثمار العربى فى أدوات الدين الحكومى موزعة بين 3 مليارات جنيه بأذون الخزانة و5 مليارات جنيه بالسندات.
وتوقع محفوظ تراجع استثمارات البنوك فى أذون وسندات الخزانة الفترة المقبلة بهدف التوسع فى تمويل المشروعات، مشيرا إلى أن الاستثمار العربى يضع استراتيجية تستهدف التوسع فى تمويلات الشركات خلال 2016 وتوجيه الفائض أيا كانت قيمته لأدوات الدين.
وكشف هانى سيف النصر، رئيس بنك الاستثمار العربى فى تصريحات سابقة، عن نمو أرباح البنك بنحو 70%، لتصل إلى 290 مليون جنيه نهاية العام الماضى 2015، كما ارتفعت محفظة القروض مليارى جنيه لتصل إلى 4.5 مليار وزادت الودائع بنحو 75% إلى 12 مليار جنيه، مقابل 6.5 مليار عام 2014.
وقام بنك الاستثمار العربى بتحريك عائد الشهادات الدولارية الثلاثية لديه بنحو 0.5% تماشيا مع اتجاهات السوق فى جذب العملة الأجنبية والقيام بتمويل المشروعات التى تستلزم التمويل بالدولار، بالإضافة الى تحريك سعر العائد على الشهادات المحلية لتصل إلى 13.25%.
وتم اعتماد زيادة رأسمال البنك المصدر إلى مليار جنيه مقابل 500 مليون جنيه فيما قبل، فى خطوة لدعم المركز المالى وزيادة نشاطه على خلفية خططه التوسعية.
وأوضح محفوظ أن البنك يستهدف التوسع جغرافيا عن طريق زيادة عدد الفروع، مشيرا إلى أنه تم افتتاح 6 فروع جديدة مؤخرا ليبلغ عدد الفروع 18 فرعًا، ومن المقرر افتتاح 10 فروع جديدة خلال الفترة المقبلة.

ويعتزم البنك ضخ مليار خلال العام الجارى فى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة SME’S لتتجاوز 3 مليارات جنيه، مقابل ما يزيد على 2 مليار جنيه حاليا.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/28/847685