اهتمام محلى وعربى واسع بمؤشر بزنس نيوز لقياس أداء القطاع المصرفى


«فوربس الشرق الأوسط» و«البيان الإماراتية».. و«أ-ش-ا» و«العربية» تنقل نتائجه

لاقى الإصدار السادس من مؤشر بزنس نيوز الذى يقيس أداء القطاع المصرفى سنوياً اهتماماً واسعا فى وسائل الإعلام المحلية والعربية، وذلك منذ إصداره الأحد الماضى.
ويعكس المؤشر السنوى ترتيب البنوك فى عدد من المؤشرات الفرعية والرئيسية التى ترصد أسرع البنوك نموا وأكثرها كفأة والأكثر إرضاء للعملاء وإنفاقا على المسئولية الاجتماعية.
وعلى المستوى المحلى نشر بيانات المؤشر كل من الأهرام الاقتصادى وبوابة أخبار اليوم بالإضافة إلى موقع دوت مصر.
فى حين ظهر اهتمام غير مسبوق عربياً لتنشر بيانات المؤشر والبنوك الحاصلة على الترتيبات الأولى بمؤشراته فى كل من موقع البيان الإماراتى ووكالة أنباء الشرق الأوسط ووكالة أنباء دنيا الوطن الفلسطينية وموقع وربة نيوز الكويتى وفوربس الشرق الأوسط.
وتستهدف «بزنس نيوز» رصد وتحليل اتجاهات المنافسة ومواطن القوة بحيادية وموضوعية، وتعمل على تطوير مؤشراتها بصفة مستمرة، لتصبح أكثر عمقاً فى تحليل واقع الاقتصاد ومختلف جوانبة.
ويتكون مؤشر بزنس نيوز لأفضل بنك من أربعة مؤشرات رئيسية تعتمد على عدد كبير من المؤشرات الفرعية التى تقيس سرعة وقوة أداء البنوك المصرية ورضا العملاء عن الخدمات المقدمة لها من تلك البنوك.
والمؤشرات الفرعية الأربعة هى مؤشر البنوك الأكثر كفاءة ومؤشر البنوك الأسرع نمواً ومؤشر البنوك الأكثر إرضاء للعملاء ومؤشر المسئولية الاجتماعية فى القطاع المصرفى.
وشاركت 200 شركة فى مؤشر بزنس نيوز لتقييم رضا عملاء القطاع المصرفى، وتتوزع تلك الشركات على القطاعات الرئيسية للاقتصاد المصرى ولديها مستوى مرتفع من التعاملات البنكية من حيث مستوى الاقتراض أو التسهيلات الائتمانية أو خدمات التجزئة للشركات.
ومن بين الشركات المساهمة فى المؤشر عدد من أكبر الشركات المدرجة فى سوق الأوراق المالية والمصنفة فى الفئة الأولى ضمن عملاء البنوك، وعدد من العلامات التجارية العالمية العاملة فى السوق المصرى.
وحسم مؤشر العام الحالى لقب بنك العام لصالح البنك «الأهلى» أما «المصرى الخليجى» فكان الأسرع نمواً و«الإسكندرية» الأكفأ
كانت «بزنس نيوز» قد أطلقت باكورة مؤشراتها للقطاع المصرفى قبل خمس سنوات، وبدأتها بمؤشر النمو، قبل أن تضيف مؤشر البنوك الأكثر كفاءة، ثم أضافت مؤشرى رضا العملاء والمسئولية الاجتماعية.
وأضافت الشركة العام الحالى مؤشراً آخر للمرة الأولى فى مصر، وهو مؤشر أفضل البنوك فى خدمات الأفراد.
وتصدره البنك التجارى الدولى، ويقيس المؤشر جودة وتطور خدمات التجزئة المصرفية فى 4 نواحٍ أساسية، وهى نمو ودائع وقروض الأفراد ونمو الحصص السوقية للبنوك فى كل من ودائع وقروض الأفراد، إضافة إلى عدد ونوعية الخدمات الإلكترونية المقدمة والانتشار الجغرافى وعدد المنتجات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البنوك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/29/848087