منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“CIB” يسعى للاستفادة من فروع البنك الزراعي فى التحويلات النقدية


«القصير»: نسعى للاستفادة من ماكينات ATM التابعة لـ«لأهلى» لتقليل تعاملات الكاش

وقع البنك التجارى الدولى اتفاقية مع بنك التنمية واﻻئتمان الزراعى، اليوم، تقضى باعتماد الأول على فروع البنك الثانى المنتشرة فى مختلف المحافظات؛ لتيسير إجراء عمليات التحويلات النقدية.
وقال السيد القصير، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، خلال الموتمر الصحفى الذى عقده اليوم، إن البنك الزراعى لا يقتصر دوره فى الحصول على عمولة فقط بل سيتاح له التعامل مع عملاء آخرين، وفتح حسابات وتخصيص منتجات لهم.
أوضح أنه لا يشترط فتح العملاء حساباً بالبنك لاستلام الحوالة بل من الممكن أن يتم من خلال الرقم القومى.
تابع: إن البنك يستهدف تحقيق الشمول المالى من خلال هذه الاتفاقية مع البنك التجارى الدولى بهدف تقليل الكاش وتقليص تكاليف طباعة الأموال.

وأضاف «القصير»، أن البنك الزراعى سيعقد اجتماعاً مع البنك الأهلى المصرى غداً لتوسيع تعاملاته من خلال الاستفادة من ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك الأهلى التى تحظى بانتشار واسع.

ويبلغ عدد فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى 1200 فرع حالياً ينتشر أغلبها فى القرى والأقاليم، نظراً إلى طبيعة نشاط البنك الذى يخدم شريحة المزارعين.

وقال محمد فرح، الرئيس التنفيذى للعمليات البنكية الإلكترونية بالبنك التجارى الدولى، إن البنك بصدد تدشين فروع إلكترونية لتلبية احتياجات عملائه، وتيسير تقديم الخدمة لهم.
وأوضح «فرج»، أنه سيتم تدشين الفروع خلال الربع الأخير من العام الجارى أو مطلع 2017، على أقصى تقدير، مشيراً إلى أن هذه الفروع ستكون دون موظفين.
وأفاد «فرج» بأن «CIB» يسعى لتطبيق كافة أدوات الشمول المالى الذى يهدف إلى تحجيم الكاش والقضاء على التداول النقدى خارج القطاع المصرفي.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/29/848154