منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ايكمى” تتنافس على المناقصات الحكومية لتسويق منتجات “ألفا ميديكا” و”نيو ألفا”


النشاط التجارى والسيولة يرفعان أرباح الشركة 30% الربع الأول من العام الحالى

تقدمت شركة “الدولية للصناعات الطبية ــ إيكمى” بالمشاركة فى مناقصات توريد مستلزمات طبية للمستشفيات والمراكز الطبية والجهات الحكومية لتسويق منتجات شركتى “ألفا ميديكا” و”نيو ألفا”.

وتوقع هشام صابر، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب فض المظاريف المالية والفنية لعدد من المناقصات خلال الربع الثالث من العام الحالى، لافتاً إلى أنه يأتى ضمن الاتفاقية التى تم توقيعها بين الشركة وشركتى «ألفا ميديكا» و«نيو ألفا» الشهر الماضى توزيع وتسويق منتجاتهما خلال العام الحالى بقيمة تعاقدية 20 مليون جنيه.

وأوضح «صابر»، أن الشركة ستتولى مهام تسويق وتوزيع منتجات الشركتين من السرنجات الطبية وأجهزة المحاليل فى مجالى التصدير والمناقصات العامة، وتوفير المواد اللازمة للإنتاج، وذلك مقابل ربحية تتراوح ما بين 5 و15% تقريباً.

وقال رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تنتظر إجراءات التسوية مع البنوك لاستكمال الاستحواذ على حصة حاكمة من شركة «نيو ألفا»، مشيراً إلى أنها تقدمت إلى البنوك لتسوية مديونيات شركة «نيو ألفا».

وأضاف أنه تم الانتهاء من إجراءات تحديد القيمة العادلة واعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية، متوقعاً تنفيذ الاستحواذ خلال الربع المقبل.

وفى سياق متصل، أشار «صابر» إلى اعتزام الشركة نقل مقرها الإدارى خارج المصنع بالمنطقة الصناعية ليتناسب مع توسعات الشركة، وسهولة التواصل مع العملاء، حيث تم شراء مقر جديد بقيمة 1.2 مليون جنيه.

ومن ناحية أخرى، ارتفعت أرباح «إيكمى» المقيدة فى بورصة النيل، بنسبة 30% خلال الربع الأول من العام الحالى، محققة صافى ربح بقيمة 101.6 ألف جنيه، مقابل 78.4 ألف جنيه فى الربع الأول من العام السابق.

وعزا «صابر» نمو الأرباح إلى زيادة السيولة عقب رفع رأسمال الشركة فى يوليو الماضى، فضلاً عن إضافة النشاط التجارى إلى الشركة الذى استحوذ على أكثر من 50% من الإيرادات بقيمة 828 ألف جنيه، وتعمل الشركة من خلال هذا النشاط على شراء مستلزمات طبية ومواد خام وبيعها للمصانع بنسبة ربحية قوية ما عاد على الشركة بالإيجاب.

وارتفعت إيرادات الشركة لتصل إلى 1.5 مليون جنيه، مقابل 813.7 ألف جنيه الربع المقارن من العام السابق بزيادة 81%.
وألمح رئيس مجلس الإدارة الى تأثر الشركة سلباً بزيادة سعر الدولار، لارتفاع كافة أسعار المواد الخام التى تستخدمها فى مدخلات الإنتاج، والتى حجمت كثيراً من نسب نمو الشركة.

تعمل «إيكمي» فى مجال إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج وتعبئة الخيوط الجراحية، وسنون الإبر، وكل المستلزمات الطبية.

يبلغ رأسمال الشركة 12 مليون جنيه، موزعاً على 12 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد، وبقيمة دفترية 0.53 جنيه، ويتداول السهم فى الوقت الراهن حول مستوى 1.68 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/29/848205