منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعى” يستهدف إدارة أصول تابعة بقيمة 3 مليارات جنيه


 

 

قال السيد القصير، رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، إن البنك يستهدف رفع كفاءة استخدام أصول مملوكة للبنك تصل قيمتها إلى 3 مليارات جنيه.

أضاف القصير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده البنك اليوم أن البنك لديه مقر جديد بالتجمع الخامس بجانب مقر قصر العينى بالإضافة إلى بعض الأصول فى الفروع تقدر بقيمة 800 مليون جنيه.
أشار إلى أن البنك يستهدف رفع كفاءة الأصول من خلال التصرف فيها أو إقامة مشروعات عليها أو بيعها.
كشف القصير أن البنك الزراعى استلم قمحا من المزارعين بقيمة 1.050 مليون طن بقيمة 2.9 مليار جنيه.

أضاف ان اجمالى ما تم صرفه 2 مليار و670 مليون جنيه من مستحقات الفلاحين لتوريد محصولهم وجار صرف باقى القيمة، مشيرا إلى أنكل شونة بها لجنة وممثل من الرقابة على الصادرات والواردات يقوم بفرز القمح ويتأكد أنه قمح محلى وليس مستوردا.

كما قفزت ودائع البنك إلى 45 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضىى ذكر القصير ان قروض البنك بلغت 22 مليار منها 20% غير منتظمة.
أضاف ان البنك لديه 1210 فرع ويمثل نسبة 25% من وحدات الجهاز المصرفى ويهدف البنك الى تقديم خدمات ومنتجات تلبى احتياجات جميع العملاء.
اعتبر القصير ان موافقة مجلس النواب على قانون البنك وخضوعه للمركزى لا يقلل من دوره فى دعم الفلاح والمزارع المصرى.
ووفقا للقصير فإن قانون البنك بحكم نشاطه الزراعى يفرض عليه وجود ممثل من وزارة الزراعة فى المجلس، مشيرا إلى اعتزام البنك تغيير مسماه من التنمية والائتمان الرزاعى إلى البنك الزراعى المصرى ضمن بنود قانونه.
أضاف القصير تبعية البنك الزراعى لرقابة وإشراف المركزى تستهدف فى المقام الأول حماية العميل بالإضافة إلى إمكانية حصول البنك على قروض مساندة من البنك المركزى لدعم البنك.
وأبدى البنك الدولى استعداده لضخ 500 مليون دولار لتطوير بنك الائتمان الزراعى ولكنه اشترط خضوع البنك لأجهزة الرقابية للحصول على التمويل بحسب القصير.
وأوضح ان البنك ينتهج استيراتيجية مميزة فى التعامل مع المتعثرين من خلال جدولة مديونياتهم وتسويتها وإعفائها من فوائد الدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/05/29/848246