منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مطاحن مصر العليا” تؤجل تطوير مطحن قنا للشهر المقبل


قليعى: ارتفاع أسعار المنتجات وراء نمو الإيرادات.. ولا تغيير فى كميات الطحن

أجلت شركة “مطاحن مصر العليا” تشغيل مطحن سلندرات قنا لمطلع يوليو المقبل، بدلاً من افتتاحه الشهر الحالى.

وقال ربيع قليعى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن تأخيرات عملية شحن المعدات الجديدة التى يتم استيرادها من بلجيكا، أحالت دون الانتهاء من تنفيذ أعمال الإحلال والتطوير فى الموعد المحدد خلال مايو الحالي.

أضاف أن الشركة تعتزم الانتهاء من جميع الأعمال المتبقية من تطوير وتحديث مع نهاية يونيو المقبل، حتى يكون جاهزاً للعمل مع بداية السنة المالية الجديدة، وبلغت التكلفة الاستثمارية لعمليات التطوير 9 ملايين جنيه.

أضافت لـ«البورصة»، أن الشركة وضعت خطة لتطوير جميع مطاحنها البالغة 17 مطحناً، وسيتم تنفيذها على مدار السنوات المقبلة، على أن تقوم بتمويل استثماراتها ذاتياً ولا تلجأ للبنوك تجنباً لتحمل أعباء الفوائد البنكية التى تطيح بهامش ربح الشركات، كما أنها تعتزم التوسع فى مجال الاستثمار العقارى عبر استغلال جميع المطاحن المتوقفة والأراضى غير المستغلة.

وبنهاية الربع الثالث من العام المالى الحالي، تحصلت «مطاحن مصر العليا» على 2.2 مليار جنيه من مبيعات إنتاجها التام، مقابل 1.6 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام المالى السابق، بنمو 37.5%، كما وصل إجمالى إيرادات الشركة إلى 2.28 مليار جنيه، مقابل 1.7 مليار جنيه عن الفترة المقارنة بارتفاع 34%.

وأرجع رئيس مجلس الإدارة نمو الإيرادات، إلى تغير أسلوب وأسعار المحاسبة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الفترة المالية، لترتفع أسعار القمح والدقيق اللذين تعمل الشركة على إنتاجهما، مؤكداً أن الكميات المربوطة للشركة ثابتة من نحو عامين.

وحققت الشركة صافى أرباح خلال الفترة المنتهية فى 31 مارس الماضي، بقيمة 99.06 مليون جنيه، مقابل 78.9 مليون جنيه عن الفترة المقارنة، بنمو 22.9%.

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 70 مليون جنيه، موزعاً على 7 ملايين سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمتها السوقية فى البورصة نحو نصف مليار جنيه، ويتداول السهم حالياً حول مستوى 60 جنيهاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/30/848708