منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“لافارج” تنشئ مصنعاً لتدوير المخلفات بإستثمارات 9 ملايين يورو سبتمبر المقبل


«منسى»: 300 ألف طن الطاقة الإنتاجية المستهدفة.. ومساحة المصنع 45 ألف متر
تعتزم شركة لافارج مصر، المتخصصة فى إنتاج مواد البناء «الأسمنت، والخرسانة» إنشاء مصنع لتدوير المخلفات وإنتاج الطاقة باستثمارات تقدر بنحو 9 ملايين يورو.
قال المهندس حسين منسى، العضو المنتدب لشركة لافارج – مصر لـ«البورصة»، إن شركته تمتلك مصنع تدوير مخلفات وهو «لافارج إيكوسيم» لتوليد الطاقة البديلة واستخدامها كوقود بديل بجانب الفحم فى مصنع الأسمنت التابع لها.
وذكر أن الشركة لديها نية للتوسع فى مجال تدوير المخلفات خلال الفترة المقبلة من خلال إنشاء مصنع جديد على مساحة 45 ألف متر امتداداً للافارج إيكوسيم بالعين السخنة لتصل الطاقة الإنتاجية من المخلفات بمصانع لافارج 300 ألف طن مخلفات زراعية وسكنية سنوياً، وهذه الكمية توفر 100 ألف طن من الفحم سنوياً.
وتعتزم الشركة الانتهاء من تأسيس المصنع بنهاية الربع الثالث من العام الجارى، وإنتاج الطاقة قبل يوليو 2017 من العام الجارى.
لفت إلى أن الوزارة وقعت اتفاقيتين مع الشركة لإدارة وتشغيل المحطات القائمة لإنتاج الوقود من النفايات فى محافظتى السويس والقليوبية بإجمالى استثمارات 12.7 مليون جنيه بهدف تجديد وتطوير المحطات.
أوضح أن مدة الاتفاقية 10 سنوات، والشركة أضافت خط إنتاج جديداً فى السويس، وتدرس حالياً إنشاء خط آخر خلال 2016 بعد توقيع العقد مع المحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مواد البناء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/30/848728