منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انخفاض أسعار البترول وسط ارتفاع الصادرات العراقية


تراجعت أسعار البترول إلى 49 دولاراً للبرميل، اليوم الاثنين، نظراً لقيام العراق برفع المستوى المستهدف من صادرات البترول الخام قبيل اجتماع منظمة «الأوبك»، فى حين أنه من المتوقع استئناف إنتاج البترول فى كندا بعد حرائق الغابات الضخم.
وأوضحت وكالة أنباء «رويترز»، أن الأنظار اتجهت إلى اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول المقرر انعقاده يوم الخميس فى فيينا، على الرغم من أن غالبية المحللين لا يتوقعون أى تغييرات فى إنتاج المنظمة.
وبينما لم تنجح منظمة «الأوبك» فى التوصل إلى اتفاقية بشأن تجميد الإنتاج فى محاولة لرفع أسعار البترول، كانت العراق أحدث منتج فى الشرق الأوسط ترفع حصتها التصديرية قبيل اجتماع «الأوبك»، إذ أنها أمدت شركائها بنحو 5 ملاين برميل إضافى من البترول الخام.
وقال محللى «كوميرزبنك»، إنهم لا يتوقعون أى اتفاق بين أعضاء الأوبك بشأن التوصل إلى هدف محدد للإنتاج، وتخطط العراق لمناقشة تجميد إنتاج البترول، ولكن إيران والسعودية من غير المرجح أن يكونان على استعداد لاتخاذ مثل هذه الخطوة.
ووصلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت إلى 49.27 دولار للبرميل، الساعة 12:22 بتوقيت جرينتش، أى بانخفاض 5 سنتات، فى حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بنحو 6 سنت، لتقف عند 49.27 دولار.
وتزيد، أيضاً، قوة الدولار، على خلفية ارتفاع التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية على المدى القريب، من الضغوط الواقعة على السلع الأساسية التى يتم تسعيرها بالدولار.
وقالت شركة «جى بى سى إنيرجى» للاستشارات، إن الطلب العالمى على البترول ارتفع فى الفترة ما بين يناير وأبريل بنحو 1.5 مليون برميل يومياً عن العام السابق، وهو ما يعد أقوى مما توقعه العديد من المتنبئين، وقاد هذا الارتفاع فى الطلب الاستهلاك القوى فى الولايات المتحدة والصين والهند.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: العراق

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/30/848993