منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3 مليارات جنيه محفظة تمويلات المتناهى الصغر بـ”الأهلى” نهاية مارس الماضى


سوس: 40 ألف عميل بالقطاع.. ودمجه بتمويلات الأفراد يوليو المقبل
بلغ إجمالى محفظة تمويلات البنك الأهلى المصرى لقطاع المشروعات المتناهية الصغر 3 مليارات جنيه بنهاية مارس الماضى.
قال كريم سوس رئيس قطاع مخاطر تمويلات الأفراد، إن البنك يجرى إعادة هيكلة للتمويلات المتناهية الصغر لضمها تحت قطاع التجزئة المصرفية بدءاً من يوليو المقبل وفصلها نهائياً عن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح سوس فى تصريح لـ”البورصة” أن محفظة تمويلات القطاع بالبنك بلغت 3 مليارات جنيه تشمل 40 ألف عميل، وشهدت الفترة الماضية توقيع عقود تمويلية من جانب البنك مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لتمويل هذه الشريحة.
وأشار إلى أن البنك بصدد تخصيص محفظة تجريبية تتراوح بين 50 و70 مليون جنيه قابلة للزيادة لتمويل الصغيرة ومتناهية الصغر بعد اختبار صلاحية المنتج التمويلية وإقبال العملاء عليه.
ويعتزم البنك تمويل هاتين الشريحتين عبر 350 فرعاً تتوزع فى جميع أنحاء الجمهورية بإشراف 5 آلاف موظف من موظفى قطاع التجزئة المصرفية وفقاً لسوس.
وأضاف أن الإقبال على قروض التجزئة لن يتأثر، ولكن ستنخفض القيمة الممنوحة للعميل وفقاً للنسبة التى حددها المركزى فى إطار حجم الراتب الذى يتلقاه العميل.
وبلغت محفظة التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة 19.5 مليار جنيه بنهاية فبراير الماضى فى خطوة لزيادتها خلال يونيو المقبل الى 22 مليار جنيه تمهيداً للوصول بها الى 65 مليار جنيه بنهاية 2020 التزاماً بضوابط المركزى الأخيرة بألا تقل محفظة تمويلات القطاع عن 20% من اجمالى محافظ القروض والتسهيلات الائتمانية بالبنوك المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/06/02/850107