يورومنى: “العربى الافريقى” أفضل بنك فى الشرق الأوسط لعام 2016 للمسئولية الاجتماعية


حصل البنك العربى الافريقى الدولى على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2016 لممارساته للمسئولية الاجتماعية للشركات في احتفالية اقامتها مؤسسة يورومنى العالمية لتوزيع جوائز تميز في مجال المسئولية الاجتماعية للشركات بدولة الامارات العربية – دبى تضمنت ممثلي البنوك الإقليمية و العاملة في الشرق الأوسط.

تضع هذه الجائزة مصر على خارطة الريادة في الشرق الأوسط في مجال الاستدامة و المسئولية الاجتماعية كما ابرزت ثقل القطاع المصرفي المصرى في مجال التمويل المستدام.

و يأتي فوز البنك بهذه الجائزة تتويجا لجهوده التي بذلها خلال 14 عاما و لدوره الفعال في تنمية الوعى بمفهوم الاستدامة في المجال المصرفي.فالبنك اول مؤسسة مالية في القطاع المصرفي المصرى كانت لها السبق في اطلاق سلسلة مبادرات في مجال المسئولية الاجتماعية منها أنشاء اول مؤسسة مجتمعية ” وفاء لمصر”  في الشرق الأوسط في مجالي الصحة و التعليم، اصدار تقرير الاستدامة و تقرير البصمة الكربونية كما كان البنك اول من طبق المبادئ الاستوائية للحد من المخاطر البيئية و المجتمعية في تمويل المشروعات.

وفى هذا السياق أطلق البنك العربى الافريقى الدولى ” منتدى مستدام” و هو الأول من نوعه في مصر و الشرق الأوسط لأحداث نقلة نوعية في توجه المؤسسات المالية في مصر نحو تبنى سياسات و ممارسات الاستدامة.

قال حسن عبد الله نائب رئيس المجلس و العضو المنتدب للبنك العربىالافريقى الدولى : “ان المسئولية الاجتماعية و مفهوم الاستدامة جزء لا يتجزأ من رؤية البنك العربى الافريقى الدولى للنمو فنحن ندرك ان النمو له بعدى مادى و غير مادى و ندرك أهمية التوازن بين الاقتصاد و البيئة و المجتمع و الحوكمة في كافة المعاملات المصرفية.

وأضاف اننا نامل بان تصبح تجربة البنك العربى الافريقى الدولى قوة دافعة لتأسيس التمويل المستدام في القطاع المصرفي المصرى.”

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الشرق الأوسط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/02/850238