منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




900 مليون جنيه قروض SME’S بـ”التنمية الصناعية” حتى مايو


«عزام»: البنك ضم 7 عملاء من شريحة «الصغيرة» إلى «المتوسطة» بمحفظة 40 مليون جنيه

بلغ إجمالى محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية والعمال المصرى 900 مليون جنيه.
قال حمدى عزام، عضو مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك تستحوذ على %18 من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك التى تقدر بـ5 مليارات جنيه.
أوضح أن إجمالى المحفظة التمويلية يقدر بـ900 مليون جنيه بنهاية مايو الماضى مقابل 650 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2015.
وتستهدف خطة البنك التوسع فى التمويلات الصغيرة والمتوسطة من خلال ضخ 2.5 مليار جنيه حتى عام 2020 ليصل إجمالى التمويلات إلى 3.5 مليار جنيه، بدعم من البنية التحتية التى أعدها البنك التى تؤهله لتحقيق المستهدف.
أشار عزام إلى أن القطاع يساهم بنسبة %25 من ربحية البنك التى تجاوزت الـ 120 مليون جنيه بنهاية عام 2015.
أوضح أن البنك قام بتحويل نحو 7 عملاء من شريحة عملاء المشروعات الصغيرة إلى المشروعات المتوسطة بمحفظة تصل إلى 40 مليون جنيه.
لفت إلى أن البنك يقدم التمويلات لعملاء الصغيرة والمتوسطة من خلال جميع فروعه المنتشرة على مستوى الجمهورية، ولديه خطة توسعية خلال العام الجارى تساعد فى مضاعفة التمويلات لهذا القطاع.
وطالب عزام بضرورة وضع خريطة طريق للنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تتمثل فى إنشاء مراكز إرشادية بالمحافظات لاستكشاف الفرص، وإرشاد أصحاب المشروعات، ووضع ميزة تفضيلية لمن يعمل بالصعيد والمحافظات التى تحتاج إلى تنمية لتحقيق العدالة الاجتماعية.
وانتهى بنك التنمية الصناعية من تصنيفات العملاء وفقاً لتعريف البنك المركزى، الذى ألزم البنوك بتطبيقه نهاية ديسمبر الماضى، لتمثل قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة %30 من محفظة القطاع، بينما تمثل الصغيرة والصغيرة جداً والمتناهية الـ%70 المتبقية من المحفظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/05/850944