منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركة “العاصمة الإدارية” تبدأ مفاوضات مع المطورين على تسعير الأراضى الاستثمارية


الشركة تضع أسعاراً استرشادية مقاربة لـ«القاهرة الجديدة».. والمطورون يطلبون إعادة النظر
مستثمرون يقدمون مقترحات جديدة لآليات تسعير الأراضى فى «البيع» و«المشاركة»

بدأت شركة العاصمة الإدارية مفاوضات مع المطورين العقاريين حول تسعير الأراضى الاستثمارية فى العاصمة وآلية تنفيذ المشروعات سواء بيع الأراضى أو بالشراكة بين المطورين وشركة المشروع.
وقالت مصادر على صلة بالمفاوضات لـ«البورصة»: إن مسئولى شركة العاصمة الإدارية اجتمعوا مع قيادات شركات الاستثمار العقارى الراغبة فى تطوير مشروعات بالعاصمة للاتفاق على آليات تسعير الأراضى.
أضافت المصادر لـ«البورصة»: إن مسئولى الشركة عرضوا تقديرات لسعر المتر المربع تتجاوز الأسعار التى أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية فى آخر طروحات الشبك الواحد وهو ما لم يلقَ قبولا لدى مسئولى الشركات.
أوضحت أن المطورين عرضوا تحديد سعر المتر وفقًا للأسعار السائدة فى مناطق امتداد مدينة القاهرة الجديدة وخاصة مدينة المستقبل على أن تختلف التقديرات وفقًا لنوع النشاط سواء عمرانيا متكاملا أو سكنيا وإداريا وتجاريا وترفيهيا.
وكانت «المجتمعات العمرانية» طرحت 4 قطع أراضٍ فى مدينة القاهرة الجديدة وتراوح سعر المتر المربع فى مدينة القاهرة الجديدة من 4310 جنيهات إلى 4510 جنيهات، ولم تتقدم الشركات بعروض للحصول على الأراضى.
أشارت المصادر إلى أن مسئولى شركة العاصمة الإدارية طلبوا من المطورين تقديم مقترحات لآليات التسعير وعرضها فى الاجتماع المقبل.
وقالت: إنه الاجتماعات المقبلة ستناقش آلية تطوير الأرض سواء بالبيع أو بالشركة على أن يتم تحديد الحصة العينية لشركة المشروع وفقًا للمساحة ونوع الاستخدام والفترة الزمنية للتطوير.

وقرر مجلس إدارة شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» بدء الحملة الترويجية للمشروعات الاستثمارية فى العاصمة نهاية شهر يوليو المقبل بعد تحديد استخدامات الأراضى الاستثمارية فى الأسبقية الأولى بالعاصمة بمساحة 10.5 ألف فدان.
وتبلغ استثمارات الأسبقية الأولى من مشروع إنشاء العاصمة الجديدة بمساحة 10.5 ألف فدان حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 163 ألف فدان كامل مساحة العاصمة، وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.
ومن المقرر أن تعلن شركة العاصمة الإدارية عن طلب توظيف لعدد من القطاعات منها الشئون القانونية والمالية والعقارية وإداراة المشروعات وتكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية وشئون العاملين والمشتروات والتوريدات والأمن والحماية المدينة.
أضافت المصادر إن الشركة ستجهز مواد ترويجية لشرح مراحل تنفيذ مرافق المشروع ومنشأت الحى السكنى والحى الحكومى والمساحات الاستثمارية لعرضها على شركات الاستثمار العقارى المصرية والأجنبية خاصة فى دول الخليج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/06/05/851173