منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بيراميدز” تقترب من التعاقد مع “الغربية” لإنشاء مصنع تدوير مخلفات بـ100 مليون جنيه


«فؤاد»: الشركة تتعاون مع «العربية للتصنيع» لتدشين محطة طاقة شمسية بجمصة

اقتربت شركة بيراميدز المتخصصة فى توليد الطاقة من المخلفات، من التعاقد مع محافظة الغربية لإنشاء مصنع تدوير مخلفات باستثمارات 100 مليون جنيه.
وقال أسامة فؤاد، مدير قطاع إنتاج توليد الطاقة من المخلفات، إن المصنع يقام على مساحة 7 أفدنة بنظام حق الانتفاع لمدة 5 سنوات، وتصل طاقة المصنع إلى 600 طن يومياً من المخلفات بأنواعها لإنتاج نحو 1200 طن من الوقود البديل.
وأضاف أن الشركة تستهدف إنشاء محطة بايوجاز بتكلفة تقدر بنحو 60 مليون جنيه لإنتاج 2.5 مليون متر مكعب.
وأوضح أن كمية المخلفات المنتظر تدويرها فى هذه المحطة تقدر بنحو 6 آلاف طن بواقع %33 ورق، و%31 بلاستيك، و%2 جلود، و%4.2 خشب، و%5.56 منسوجات.
تابع: أن ضمن كمية المخلفات %9.3 بواقى طعام، و%3 مخلفات هدم وبناء، واقل من %0.1 معادن، %0.4 ألمونيوم، و%1.15 زجاج، ونحو %3 مواداً أخرى غير مصنفة.
وذكر أن المصنع سوف يساهم فى توفير ما لا يقل عن 300 فرص عمل، ومن المنتظر الانتهاء من مراحل الإنشاء والبدء الفعلى فى إنتاج الوقود من المخلفات قبل نهاية الربع الأول من 2017.
وقال إن «بيرميدز» تتعاون مع شركة إيطالية وأخرى صينية بالإضافة إلى مصنع قادر لتوفير مستلزمات المصانع المراد إعادة تأهيلها، كما أن هناك تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء محطة طاقة شمسية فى منطقة جمصة بطاقة انتاجية 1 ميجاوات فى الساعة، ومن التوقع الانتهاء من تنفيذها وتسليمها قبل نهاية يوليو المقبل.
وأضاف أن الشركة تفاوض وزارة الكهرباء لإنشاء محطات طاقة شمسية فى عدد من المحافظات بأنظمة مختلفة، وتصل الطاقة الإنتاجية للواحدة نحو 35 كيلووات فى الساعة بتكلفة 800 ألف جنيه للمحطة.
وأوضح أن الشركة تعمل على إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة «الشمس والرياح»، وبدأت العمل فى مجال تدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل «مصبعات الطاقة».
وشدد على ضرورة أن يكون هناك اتجاه من الدولة نحو الاستفادة القصوى لإنتاج الوقود البديل والسماد العضوى من المخلفات بأنواعها.
وذكر أن مصر بحاجة إلى توفير كميات كبيرة من الكمبوسد «السماد العضوى» خلال الفترة المقبلة لتخصب الأراضى المستهدف إصلاحها وفقاً لخطة الدولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الغربية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/06/851400