منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أميكو ميديكال” تدرس الشطب الاختيارى من البورصة بعد إتمام الاستحواذ


“الحمبولى” مستمر فى رئاسة الشركة بعد الصفقة.. و”TVM” تعتزم رفع رأسمال الشركة
تدرس شركة “اميكو ميديكال” للصناعات الطبية الشطب الاختيارى من البورصة بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ على 42.05% والمكملة لباقى اسهمها لصالح شركة «TVM» الاماراتية.

قال محمد الحمبولى رئيس مجلس ادارة شركة “اميكو ميديكال” لـ “البورصة” ان الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت يوم الاحد الماضى على نشر عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة «تى فى أم هيلثكير اكويزيشن 3 ليمتد» للاستحواذ على باقى اسهم الشركة بقيمة 27.3 مليون جنيه.

وكشف الحمبولى ان شركة «TVM» تدرس بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ التى تستغرق اكثر من شهر ونصف البدء فى اجراءات الشطب الاختيارى من البورصة، وذلك بهدف اعتزام الشركة الإماراتية ضخ سيولة لزيادة رأس المال بعد الانتهاء من الاستحواذ استعداداً لاقامة الكثير من التوسعات وإنشاء مصنع جديد فى المنطقة الحرة بمدينة نصر، وذلك بخلاف مصنع العاشر من رمضان بتكلفة استثمارية تتراوح بين 25 و30 مليون جنيه.

وأوضح الحمبولى انه مستمر فى رئاسة مجلس ادارة الشركة بعد الانتهاء من تنفيذ عرش الشراء، وأن عائلة الحمبولى تمتلك نحو 36% من أسهم شركة «أميكو ميديكال»، وتعتزم قبول عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة «TVM»، لشراء باقى النسبة المكملة لـ100%.

واشار الى أن شركة «تى فى إم هيلث كير اكويزيشن 3 ليمتد» الإماراتية تقدمت العام الماضى بعرض شراء على عدد 1.4 مليون سهم من أسهم رأسمال شركة «اميكو ميديكال» بقيمة 19.5 جنيه للسهم، والتى تمثل نسبة 42.05% والمكملة لنسبة 100%، حيث إن شركة «TVM» تعتبر المساهم الرئيسى والمالكة لـ58.1% من أسهم الشركة.

وكانت قد طلبت «الرقابة المالية» من “اميكو ميديكال” تعيين مستشار مالى لتحديد قيمة عادلة للسهم واختيار اعلى الاسعار للحفاظ على حقوق المساهمين وبالفعل تم تحديد القيمة العادلة بواسطة «فينكورب» بقيمة 18.6 جنيه للسهم اى باقل من سعر «TVM» البالغ 19.5 جنيه للسهم.

وتراجعت أرباح أميكو ميديكال خلال الربع الأول من عام 2016 بنسبة 6.6% لتسجل صافى ربح خلال الفترة 2.6 مليون جنيه مقابل ربح 2.8 مليون جنيه خلال فترة المقارنة من عام 2015.

وارجع الحمبولى تراجع الارباح الى ارتفاع تكلفة المبيعات بمعدل 11% لتسجل 10.96 مليون جنيه مقابل 9.86 مليون جنيه للسهم وذلك نتيجة لارتفاع اسعار استيراد المواد الخام نتيجة لارتفاع سعر صرف الدولار امام الجنيه المصرى.

وبالرغم من تراجع الارباح إلا ان الشركة حققت ارتفاعا فى المبيعات بمعدل 3.7% لتسجل 16.9 مليون جنيه مقابل 16.3 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

ومن ناحية أخرى، يبلغ مضاعف ربحية السهم فى السوق حالياً نحو 8.1 مرة، وهو أقل من مضاعف ربحية السهم فى الصفقة البالغة 9.1 مرة، كما يقل عن مضاعف ربحية القطاع بـ 4.69 مرة، البالغة 13.79 مرة، فيما يعد العائد المتوقع لحملة الأسهم من الصفقة تحقيق أرباح بنسبة 11.3%.

ويبلغ رأسمال «أميكو ميديكال» 16.5 مليون جنيه، موزعاً على 3.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وبقيمة سوقية 17.51 جنيه للسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/06/851489