منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعات الصغيرة” بالقاهرة: 87% استثمارات معطلة بمدينة الألف مصنع


كمال: 41 مشروعاً قدمت على قروض «السيسى» واحد فقط حصل على 400 ألف جنيه

 

طالبت جمعية مستثمرى الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالقاهرة الحكومة بسرعة حل مشاكل مدينة الألف مصنع بالقاهرة الجديدة لادخال المشروعات الموجودة بالمنطقة إلى دورة الإنتاج.

وقال هشام كمال رئيس الجمعية، إن عدد المشروعات التى تعمل فعلياً 157 مصنعاً من إجمالى 908 مصانع باستثمارات إنشائية تقترب من 3 مليارات جنيه 87% استثمارات معطلة عن العمل والإنتاج.

وأضاف كمال إن مسئولين فى الجمعية عقدوا اجتماعاً يوم السبت الماضى مع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان وقدموا تقريراً بالمشاكل التى تواجه المنطقة من انقطاع المياه بصفة دورية بسبب عدم استكمال مد خطوط المياه إلى محطة مياه التجمع.

وذكر كمال إن المنطقة تدخل ضمن مبادرة الـ200 مليار جنيه التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة إذ أن المستثمر يحصل على قطع أراض بمساحة 300 متر وينشئ مصنعه على مساحة 180 متراً فقط.

وقال كمال إن هناك 41 مستثمراً قدموا فى المبادرة للحصول على قروض ضمن المبادرة إلا أنه لم يحصل سوى مستثمر واحد على قرض بقيمة 400 ألف جنيه.

وقالت الدكتورة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن «الحماية المدنية طلبت من بعض المصانع اشتراطات بقيمة 400 ألف جنيه ولا يعقل أن يطلب هذه المبالغ من مشروعات صغيرة ومتوسطة».

وقالت إن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستزور المنطقة خلال فترة قريبة لمعاينة الأوضاع على أرض الواقع فضلاً عن اللجنة تعمل بالتوازى على إجراء تعديلات تشريعية خاصة باشتراطات الحماية المدنية بالنسبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/07/851706