منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع أعمال المقاولات فى “طيبة” إلى 500 مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى


فتحى: إنجاز 4500 وحدة إسكان اجتماعى بتكلفة 411 مليون جنيه

إعلان الشركة الفائزة بـ«ازدواج المدخل الشرقى لطريق طيبة – قنا» خلال شهرين

طرح مزايدة حق الامتياز الإعلانى على الشركات مطلع العام المالى الجديد

سداد 700 مليون جنيه مستحقات للمقاولين منذ يوليو 2015

ارتفع حجم أعمال المقاولات التى أسندها جهاز مدينة طيبة الجديدة خلال العام المالى الحالى إلى 500 مليون جنيه بزيادة 200 مليون على العام الماضى، ويستعد الجهاز لإتمام تنفيذ 4500 وحدة للإسكان الاجتماعى بنهاية الشهر الجارى .
قال المهندس أشرف فتحى رئيس الجهاز لـ«البورصة»، إن الأعمال المنفذة خلال العام المالى الحالى، وزعت على مشروعات الإسكان والمرافق بالإضافة إلى عدد من المبانى الخدمية.
وأضاف أن «طيبة الجديدة»، سيتسلم 4500 وحدة إسكان اجتماعى بإجمالى 137 عمارة ضمن وحدات المرحلتين الثانية والثالثة للمشروع بنهاية الشهر الحالى، عقب الانتهاء من تنفيذها فى مدة 18 شهراً، بإجمالى تكلفة 411 مليون جنيه.

وأشار إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة تنفذه نحو 20 شركة مقاولات، منها «القاهرة للمقاولات»، والتى فازت مؤخراً بمناقصة لتنفيذ 19 عمارة ضمن المرحلة الثالثة للإسكان الاجتماعى بتكلفة 57 مليون جنيه.
وبلغت حصة المدينة من المرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى 288 عمارة بإجمالى 6912 وحدة، وبتكلفة 900 مليون جنيه، تتولى تنفيذها 14 شركة مقاولات، بجانب تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة وتضم سخانات شمسية أعلى عمارات الإسكان الاجتماعى، ومشروع إنشاء محطة طاقة شمسية أعلى مبنى الجهاز بطاقة 90 كيلووات.
وأعلن فتحى، انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية من الفتح الفنى لمناقصة تنفيذ ازدواج المدخل الشرقى لطريق طيبة – قنا الصحراوى الشرقى بطول 5 كيلو مترات، متوقعاً فض المظاريف المالية والإعلان عن الشركة الفائزة خلال شهرين.
وأشار إلى الانتهاء من إعداد مخطط للمدينة خلال السنوات الخمس المقبلة لتوفير مساحات كبيرة من الأراضى وتنفيذ عدد آخر من وحدات الإسكان الاجتماعى.
وقال إن جهاز المدينة سدد 700 مليون جنيه مستحقات مالية لشركات المقاولات خلال الفترة من يوليو 2015 حتى يونيو الحالى، موزعة بين مشروعات بنية تحتية وإسكان.
وأضاف فتحى، أنه يجرى حالياً الإعداد لطرح مزايدة علنية لحق الامتياز الإعلانى على الشركات والوكالات الإعلانية فى المدينة مطلع العام المالى المقبل، ومدة الامتياز لن تتجاوز 18 شهراً.
وستشمل المزايدة، طرح مداخل ومخارج المدينة، والشوارع والطرق الرئيسية وأعمدة الإنارة ولوحات الطرق السريعة، وتتيح بنود التعاقد للشركة الفائزة، التعاقد مع شركات دعاية من الباطن للإعلان فى المدينة.
وكشف موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص 725 مليون جنيه ميزانية لجهاز المدينة للعام المالى المقبل، بزيادة 196 مليون جنيه عن العام المالى الحالى عند 529 مليون جنيه.
قال فتحى، إن جهاز المدينة تلقى عدداً من الطلبات من مستثمرين للحصول على أراضٍ لتنفيذ مشروعات خدمية، وتشمل، جامعة خاصة ومعهدين ومستشفى ومدرسة، مشيراً إلى أنه تم إرسال الطلبات إلى هيئة المجتمعات العمرانية للفصل فيها.
وأعلن فتحى، عن انتهاء شركتا المقاولون العرب وأطلس للمقاولات من ترفيق %90 من الـ 1100 فدان التى طرحت مؤخراً بمنطقة الامتداد شمال وغرب المدينة.
وتتولى «المقاولون العرب» ترفيق 620 فداناً، فى حين تتولى «أطلس» ترفيق 480 فداناً بالمنطقة نفسها، وتصل مدة تنفيذ المشروع لـ 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، ويتم تمويل المشروع عبر ميزانيتى جهاز المدينة للعامين المالى الماضى والحالى.
وأشار إلى أن ترفيق منطقة الامتداد شمال وغرب المدينة ستساهم فى تنفيذ مشروعات لوجستية وإقليمية وسكنية لخدمة محافظات البحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان، لارتباطها بمدينة طيبة الجديدة والتى تعد حلقة الوصل بين المحافظات الأربع.
وقال رئيس الجهاز، إنه يتم الإعداد لطرح أراضٍ فى المنطقة الصناعية والتى تم الانتهاء من تخطيطها مؤخراً بمساحة إجمالية 382.7 فدان، وتضم 655 قطعة أرض لإقامة عدد من الأنشطة المتنوعة تضم صناعات خفيفة ومخازن وورش.
كما وافقت هيئة النقل العام، على مد خطوط نقل جماعى من وإلى المدينة لجذب الأفراد للسكن فيها، بجانب توفير وسائل للنقل الجماعى الداخلى لتسهيل حركة التنقل للمواطنين.
وتوقع فتحى أن تشهد المدن الجديدة إقبالاً من المستثمرين العرب للاستثمار العقارى خلال المرحلة المقبلة، سواء عبر شراء الأراضى أو المشاركات لتنفيذ مشروعات سكنية خصوصاً فاخرة ومتوسطة.
وأشار إلى أن الإقبال العربى المتوقع يأتى بعد إستقرار الأوضاع الأمنية فى مصر الفترة الماضية.
وتوقع طلب جهاز المدينة، مخصصات مالية إضافية خلال العام المالى المقبل حال نفاد المخصصات المالية، بغرض استكمال المشروعات المخطط تنفيذها.
وأوضح أن جهاز المدينة يجرى حالياً تطويرا لمحطة معالجة ثنائية بسعة 9 آلاف متر مكعب يومياً، لتصبح معالجة ثلاثية لاستخدام المياه المنتجة فى رى المسطحات الخضراء داخل الكتلة العمرانية، كما يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من محطة الصرف بالمدينة بطاقة 5 آلاف متر مكعب يومياً، من إجمالى 20 ألف متر مكعب يومياً.
وقال إن جهاز المدينة يدرس طرح 10 وحدات إدارية ومهنية عبر مزاد علنى على المستثمرين خلال أغسطس المقبل، فى منطقة المرحلة الأولى لوحدات الإسكان الاجتماعى.
وتتراوح مساحات الوحدات بين 30 و90 متراً، وسيخدم المشروع أهالى المنطقة والمحيطة بها لاسيما الوحدات المهنية منها.
وأكد ان «طيبة الجديدة» انتهت من دراسة لطرح مناقصة عامة على الشركات المتخصصة مطلع العام المالى المقبل لتنفيذ أعمال شبكة كهرباء المرحلة الأولى بمنطقة الإسكان الاجتماعى بالمدينة على مساحة 620 فداناً، وتوقع ان تصل تكلفة تنفيذ شبكة الكهرباء 60 مليون جنيه، ومدة التنفيذ 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/07/851744