منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإسكان” و”الشباب” تتفقان على تنفيذ مجمع رياضى ترفيهى فى العاصمة الإدارية الجديدة


اتفقت وزارتا الإسكان والشباب والرياضة على تصميمات المجمع الرياضى الترفيهى، الذى سيتم تنفيذه فى العاصمة الإدارية الجديدة ويجرى الاتفاق حول آلية التنفيذ.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة» إن الوزارة تناقش آلية التنفيذ سواء بتوفير تمويل حكومى للمشروع وإسناده لعدد من شركات المقاولات المصرية أو طرحه للشراكة مع القطاع الخاص.
واجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، لمناقشة التفاصيل الخاصة بتنفيذ المجمع الرياضى الترفيهى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى تم عرض تصوره المقترح على الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ أيام.
أضافت المصادر أن مشروع المجمع الرياضى الترفيهى منفصل عن مشروع المدينة الأوليمبية «اوليمبيك بارك» والذى تم توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذه مع مجموعة «سكك الحديد الدولية المحدودة الصينية -CREC».
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، «تمت مناقشة التفاصيل الخاصة بالمجمع، للاتفاق النهائى عليه وتنفيذه فى أسرع وقت ممكن، والمجمع رياضى، ثقافى، اجتماعى، سيكون الأول من نوعه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم تعميمه على مستوى المدن الجديدة، لخدمة السكان».
أضاف أنه سيتم عقد اجتماعات دورية بداية من الأسبوع المقبل، للاتفاق على الرسومات النهائية وبدء التنفيذ فى أسرع وقت.
وقال المهندس خالد عبدالعزيز وزير الرياضة، إن المجمع سيعمل على تحقيق عدة أهداف، من بينها تشجيع ممارسة الرياضة، والاستدامة فى استخدام المنشآت الرياضية وتوظيفها على مدار العام.
وبدأت شركة العاصمة الإدارية مفاوضات مع المطورين العقاريين حول تسعير الأراضى الاستثمارية فى العاصمة وآلية تنفيذ المشروعات سواء بيع الأراضى أو بالشراكة بين المطورين وشركة المشروع.
وتبلغ استثمارات الأسبقية الأولى من مشروع إنشاء العاصمة الجديدة بمساحة 10.5 ألف فدان حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 163 ألف فدان كامل مساحة العاصمة، وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/07/851923