منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تفعيل منظومة نقل البضائع نهرياً وبالسكك الحديدية باجتماع وزيرى “النقل” و”التموين”


 

اجتمع د.جلال سعيد وزير النقل ود.خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، بمقر وزارة التموين لمتابعة إجراءات تفعيل وتنشيط منظومة نقل البضائع بالسكك الحديدية والنقل النهرى من موانئ دمياط والاسكندرية إلى باقى المدن المصرية.
وقال سعيد، إن نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهرى يقلل الازدحام على الطرق البرية التى تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة.
وتطرق الاجتماع إلى استعراض معدلات نقل البضائع من ميناء دمياط عبر النقل النهرى والسكك الحديدية والإجراءات الخاصة بتفعيل عمليات نقل البضائع والحلول المقترحة لبعض المعوقات، التى تم طرحها فيما يخص شحنات القمح والسكر.
ويتوزع نقل البضائع على المستوى القومى بواقع 0.2% بواسطة النقل النهرى و1.6% بواسطة السكك الحديدية وأكثر من 98% بواسطة سيارات النقل على الطرق وأن هذا الامر يمثل خطورة بالغة على شبكة الطرق وإهدار لطاقات السكك الحديدية والنقل النهرى المتوفرة بالفعل ولا تستغل بالرغم من الاستثمارات الباهظة التى تم إنفاقها.
ومن جانبه، أعرب الدكتور خالد حنفى إن الهدف من الاجتماع هو العمل على تحقيق نجاحات للاقتصاد المصرى زيادة المنقول من السلع التموينية عبر السكك الحديدية والنقل النهرى، مضيفا انه يهدف الى نقل بضائع اخرى بخلاف السكر والقمح عبر النقل النهرى والسكك الحديدية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/08/852234