منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




2016.. عام التطبيقات الذكية فى وزارة “الثقافة”


«فريد»: «كتب خانة» جاهز بنهاية الربع الثالث

نشر الثقافة والفن فى المجتمع من الأولويات التى دفعت وزارة الثقافة لإطلاق تطبيق «كايرو أوبرا هاوس»، والذى يساعد مستخدميه فى معرفة عروض دار الأوبرا ومواعيدها وأماكنها.
كما تخطط الوزارة لإتاحة خدمة حجز تذاكر الأوبرا عبر التطبيق، وإطلاق تطبيق آخر تحت اسم «كتب خانة» لنشر الكتب الإلكترونية بالتعاون مع دار الكتب المصرية، بنهاية الربع الثالث من العام الحالى.
قال محمد فريد، مستشار وزير الثقافة لتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تستعد لإطلاق تطبيق على أجهزة «اندرويد» و«آى فون»، يتيح كل الخدمات، التى تقدمها الوزارة عبر موقعها خلال الشهر الحالى.
كما سيربط الموقع الجغرافى، مستخدميه بـ«إيفنتات» الأماكن الثقافية أو السياحية. ويستطيع مستخدمو التطبيق التفاعل مع الوزارة من خلال التطبيق والإبلاغ عن أى شكاوى تواجههم، او طرح مقترحاتهم، بالاضافة إلى سهولة الوصول إلى المواقع التابعة للوزارة.
قال فريد، إن الوزارة أطلقت مؤخرا تطبيقا بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تحت اسم «كايرو اوبرا هاوس»، يرسل لمستخدميه إشعارات عن تغيير المواعيد الخاصة بعروض دار الاوبرا. كما يسهل لهم معرفة عروض ومواعيد الفرق المسرحية، والمسارح، والقاعات التابعة لدار الأوبرا فى كل مناطق الجمهوية.
واوضح أن التطبيق تم إطلاقه عبر الهواتف الذكية، التى تعمل بنظامى «أندرويد»، و«آى فون».
وأضاف أن الوزارة تسعى لإطلاق راديو خاص بدار الأوبرا عبر التطبيق لبث المقطوعات الفنية، بنهاية العام الحالى. كما تستهدف إتاحة حجز تذاكر دار الأوبرا عبر التطبيق كمرحلة ثانية، خلال النصف الثانى من العام الحالى.
وأكد فريد أن الوزارة تستعد لإطلاق تطبيقها الثالث الخاص بنشر الكتب الإلكترونية، والذى ستطلق عليه «كتب خانة»، بنهاية الربع الثالث من العام الحالى عبر أجهزة الهواتف الذكية التى تعمل بنظامى «اندرويد»، و«آى فون».
وأشار فريد، إلى أن الوزارة تتعاون مع دار الكتب المصرية لاطلاق التطبيق عبر الهواتف الذكية، إذ سيتم إطلاق بعض الكتب بمقابل مادى، والأخرى دون مقابل.
وأكد أن التطبيقات الـ3، التى تسعى وزارة الثقافة لإطلاقها وتطويرها فى السوق المحلى خلال العام الحالى، لا تزال فى حاجة إلى حملات دعائية عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والوسائل الإعلامية الأخرى، التى تساعد فى جذب شريحة كبيرة من المستخدمين.
وأكد أن هذه التطبيقات ستساعد فى تنمية تفكير الشباب، وإقبالهم على الأنشطة الثقافية والفنية التابعة للوزارة.
وأعلن ان الوزارة تتطلع لإطلاق تطبيق جديد خاص بمسارح الدولة، لإتاحة الوصول إليها بسهولة، ومعرفة عروضها، بالاضافة إلى حجز تذاكرها عبر الهاتف، وذلك بنهاية العام الحالي، موضحا أن الدولة تمتلك حوالى 14 مسرحا تقدم عروضا مسرحية باستمرار لا يعرف عنها المواطنون شيئا.
وأشار إلى أن الوزارة تعاونت مع 3 شركات قطاع خاص لتصميم التطبيقات، منها شركة «أرك ديف» و«700 أبس» و«أذكى تك».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/06/08/852237