منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التمويل العقارى” يوقع بروتوكول تعاون مع “المهندسين” لتوفير 3168 وحدة


عبدالحميد: تخصيص الوحدات لشباب المهندسين فى 5 مدن بشروط «الإسكان الاجتماعى»

وقع صندوق التمويل العقارى بروتوكول تعاون مع نقابة المهندسين، لتوفير 3168 وحدة من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى لشباب المهندسين فى 5 مدن جديدة ضمن الوحدات التى تنفذها وزارة الإسكان.
وقالت مى عبدالحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى إن البروتوكول ينص على أن تقوم نقابة المهندسين بطرح الوحدات السكنية المتاحة لها من صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى لأعضائها، بنفس شروط الإسكان الاجتماعى.
أضاف أنه تم توفير 480 وحدة بمدينة برج العرب، و984 وحدة بمدينة بنى سويف الجديدة، و240 وحدة بمدينة سوهاج الجديدة، و984 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، إضافة إلى 480 وحدة بمدينة أسوان الجديدة.
أوضحت أن الإعلان عن فتح باب الحجز لبيع الوحدات لأعضاء النقابة من ذوى الدخول المنخفضة، سيتم بالتعاون مع نقابة المهندسين، بعد استيفاء الإجراءات المحددة بمشروع الإسكان الاجتماعى.
أشارت عبدالحميد إلى أن نقابة المهندسين ستقوم بتلقى طلبات أعضاء النقابة الراغبين فى الحصول على وحدة سكنية، ثم موافاة صندوق التمويل العقارى بهذه الطلبات.
وذكرت أن كل اشتراطات مشروع الإسكان الاجتماعى، وإجراءات الاستعلام، والدعم المقدم من صندوق التمويل العقارى، وطرق السداد، ستطبق على أعضاء نقابة المهندسين المتقدمين للحصول على وحدة من الوحدات المطروحة.
وقالت عبدالحميد إن الصندوق انتهى من الاستعلام عن 28 ألف فرد يتنافسون على 12.5 ألف وحدة سكنية فى مدينة 6 أكتوبر من بين حوالى 75 ألف فرد تقدموا للحصول على الوحدات.
وطرحت وزارة الإسكان 30 ألف وحدة فى 3 إعلانات منفصلة منها 12.5 ألف وحدة بمدينة 6 أكتوبر و1896 بالقاهرة الجديدة، وتقدم عليهما عدد يقارب 163 ألف مواطن، وبلغ عدد المستوفين للشروط والمستندات أكثر من 145 ألف مواطن بالمشروعين.
أضافت أن الصندوق يستهدف الوصول بحجم التمويلات الممنوحة ضمن مبادرة البنك المركزى لتنشيط القطاع إلى 5 مليارات جنيه بنهاية 2016 وإنهاء إجراءات تخصيص 4 آلاف وحدة شهريًا ضمن الوحدات التى طرحتها وزارة الإسكان بمتوسط تمويل 75 ألف جنيه من البنوك لكل وحدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/08/852317