منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية إستشارى مشروع العدادات الذكية..وإستبعاد “بوز ألن هاملتون”


8 تحالفات تتقدم بعروضها 12 يوليو المقبل للمنافسة على توريد 250 ألف عداد كهرباء
استعانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، للقيام بالأعمال الاستشارية لمناقصة توريد 250 ألف عداد كهرباء ذكى بدلاً من شركة « بوز ألن هاملتون» للاستشارات.
وعقد مسئولو مكتب «ناشيونال ديفينس كونستراكشن» الاستشارى اجتماعاً يوم الثلاثاء مع التحالفات الثمانية التى تأهلت للمناقصة من قبل لتوريد 3 ملايين عداد ذكى، وراجع المسئولون أوراق التحالفات بالتفاصيل للتعرف على الجهات المشاركة فى كل تحالف قبل تقديم العروض.
وكشف مسئول بأحد التحالفات المتقدمة بعروضها لـ«البورصة»، أن جميع التحالفات ستتقدم بعروضها يوم 12 يوليو المقبل، بعد إنهاء مراجعة أوراقها من قبل المكتب الاستشارى، ومن المتوقع الانتهاء من الفحص نهاية الشهر الجارى.
وتأهلت فى سابقة الخبرة لتوريد مشروع العدادات الذكية 8 شركات تضم «هواوى، ودونج فانج، وشاينا مشينرى، وزد تى اى، وإريكسون، ومصنع البصريات، واسكرا، وسيجماميكو».
أوضح أن المناقصة تتضمن توريد وتركيب 250 ألف عداد ذكى كمرحلة أولى، من إجمالى خطة الوزارة التى تستهدف تركيب 10 ملايين عداد خلال 10 سنوات.
ويعمل مشروع العدادات الذكية على مساعدة المستهلكين على تحسين إدارة استخدام الطاقة، مما يؤدى إلى خفض قيمة الفواتير الخاصة بالمواطنين مع إتاحة القدرة على السداد المقدم، وزيادة درجة دقة قراءة العدادات، وخفض الفترة الزمنية بين قراءة العداد، وإصدار الفواتير.
وذكر أن العداد الذكى يتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده، حيث يظهر على شاشة العداد جميع البيانات الخاصة بالرصيد المتبقى (كيلووات / ساعة)، وقيمته بالجنيه، وعدد الأيام الباقية فى الرصيد، وكذلك توجد إمكانية التعرف على شريحة استهلاك الكهرباء التى تتم المحاسبة من خلالها، كما يوجد زر خاص بالشاشة يمكنه عرض القدرة التعاقدية.
وقال إن العداد مزود بلمبة تضيئ عند وصول الرصيد إلى 25% من قيمة الشحن، وتضاء بشكل متقطع عند وصول الرصيد إلى 10% من قيمة الشحن، حتى يتسنى للعميل الشحن قبل انتهاء الرصيد.
أشار إلى أن المشترك يستطيع شحن الكارت فى مراكز الشحن التابعة للشركة فى أى وقت، وبأى كمية كهرباء يرغب فى شرائها، وعدم الانتظار حتى ينفد الرصيد الموجود فى العداد لإعادة شحن الكارت، وفى هذه الحالة يضاف الرصيد الجديد للرصيد المتبقى بالعداد.
وذكر أنه يتم شراء الكارت الخاص بالعداد للمرة الأولى فقط وسعره 18.5جنيه، ويتم الشحن بقيمة تبدأ من 10 جنيهات حتى 10 آلاف جنيه، وبمجرد وضع الكارت فى العداد يتم الشحن، وفى حالة فقدان الكارت يتم الرجوع للشركة التى تقوم بتحميل البيانات الخاصة بالعداد على كارت آخر، ويتحمل المشترك ثمن الكارت الجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/08/852595