منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




700 مليون جنيه مساهمات “العقارى” بالقروض المشتركة حتى مايو الماضى


«عماد الدين»: البنك أبرم تسويات بـ800 مليون جنيه منها %60 نقدية
ضخّ البنك العقارى المصرى العربى حصصاً فى قروض مشتركة بقيمة 700 مليون جنيه منذ بداية العام المالى الجارى.
قال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك، إن البنك وافق، الأسبوع الماضى، على تمويل بقيمة 100 مليون جنيه، ليصل إجمالى حصص البنك فى القروض المشتركة 700 مليون جنيه حتى نهاية مايو الماضى.
أضاف لـ«بنوك وتمويل»، أن إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك بلغ 11.9 مليار جنيه بنهاية مايو الماضى، ويستهدف البنك الوصول به إلى 12 مليار جنيه، بنهاية العام المالى المنتهى فى يونيو 2016.
أشار «محيى الدين» إلى أن البنك انتهى من تسويات بلغت 800 مليون جنيه حتى مايو الماضى، مشيراً إلى أن التسويات النقدية تمثل حوالى %60 من إجمالى التسويات التى أبرمها البنك منذ يوليو الماضى.
أوضح «محيى الدين»، أن البنك يستهدف الوصول بالتسويات إلى مليار جنيه خلال العام المالى الجارى، لافتاً إلى أن هناك تسويات جار البت فيها تقدر بحوالى 260 مليون جنيه لقطاعات مختلفة.
أشار إلى أن البنك أسند أصولاً بقيمة 2.5 مليار جنيه إلى شركة أبوظبى الإماراتية لتسويقها داخل وخارج مصر، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة التى تتزامن مع إجازة المصريين بالخارج المزيد من المبيعات.
أوضح «محيى الدين»، أن البنك يسعى إلى إغلاق ملف الديون المتعثرة بشكل نهائى خلال العامين الماضيين، والتحول الى بنك يحقق أرباحاً بنهاية 2018، مشيراً إلى أن البنك انتهى من تسويات العامين الماضيين التى قاربت 2 مليار جنيه.
ويمتلك البنك العقارى محفظة ديون تتجاوز 5 مليارات جنيه، يستحوذ القطاع العقارى وشركات المقاولات على أكثر من %60 من هذه المحفظة، ويحتاج البنك إلى قرض مساند آخر من البنك المركزى لإغلاق فجوة الديون المتعثرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القروض

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/12/853671