منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



3 فضائيات ترفع شعار “مسلسلاتك بدون إعلانات”


فاجأت 3 قنوات فضائية سوق الإعلانات فى مصر ببث المسلسلات خلال شهر رمضان دون فواصل إعلانية لجذب المشاهدين إلى شاشاتها، وتضم القائمة «العاصمة وLTC وcrt».

وقالت الإعلامية منى الحسيني، رئيسة قناة العاصمة، إن كعكة الإعلانات فى رمضان موزعة على وكالات إعلانية بعينها وهى التى تسيطر على القنوات الموجودة، وتقوم بتوزيع الإعلانات عليها دون السماح لأى قناة أخرى.

وأضافت: «قمنا بشراء أعمال لرمضان هى «حق ميت»، و«حوارى بوخارست»، و«بعد البداية»، و«يوميات زوجة مفروسة»، ولكى نجذب المشاهد نحونا، خاصة أن هذه الأعمال تعرض على قنوات أخرى هى أكثر شهرة منا، كان لابد أن نلجأ إلى فكرة مختلفة وهنا بادر صاحب القناة نفسه بطرح فكرة العرض بدون فواصل وهو أمر أثار إعجاب المشاهد الذى أقبل علينا هروباً من زحمة الإعلانات التى تفصله عن متابعته العمل الذى يحبه».

وعن الخسائر المادية وكيفية تعويضها قالت: من المعروف أن أى وسيلة إعلامية خاصة القناة الفضائية لا تحقق أى أرباح فى العام الأول لها، بل تقدم إعلاماً دون أى مردود مالى، ولأننا فى عامنا الأول لا نتوقع تحقيق أى مكاسب مالية، وبالتالى لن نخسر شيئاً.

وقال عبدالناصر الزهيرى، رئيس تحرير قناة crt، إن القناة قبل شهر رمضان بأسبوع كان ترتيبها الـ17 بعد سى بى سى، وفقاً لبيان نايل سات، وذلك بعد أن قامت القناة بشراء 4 مباريات كرة قدم فى الدورى المصرى بـ600 ألف دولار، وهى سابقة لم تلجأ إليها أى قناة جديدة، وحققنا نسبة مشاهدة مرتفعة للغاية وعائداً من الإعلانات ضعف ما دفعناه وربما أكثر.

وأضاف: أثناء استعدادنا لشهر رمضان، كان لابد من التفكير فى شىء يميزنا عن القنوات الأخرى، ويلفت نظر المشاهد نحونا، فكانت الفكرة عرض المسلسلات دون فواصل إعلانية، وكنا نعلم أننا سنتعرض لخسائر مادية، وهو أمر طبيعى لأى قناة وليدة، فتحقيق أرباح أمر مستبعد فى العام الأول، والقناة التى تنجح فى تغطية نفقاتها تكون بذلك حققت إنجازاً كبيراً، ولكننا نظرنا إلى الموضوع من وجهة نظر دعائية، فبدأ الإنفاق بشدة على الإعلانات فى الميادين والشوارع.
وتابع «الزهيرى»: كنا نعوض الخسائر بعرض الإعلانات فور نهاية المسلسل، لكن بعد مرور الأيام الأولى من شهر رمضان، ووفقاً للقياس الذى تجريه الوكالة الإعلانية المتعاقدة معنا، فوجئنا بها تطالبنا بضرورة عرض الإعلانات داخل مسلسلى «بعد البداية» و«الصعلوك» اللذين حققا نسبة مشاهدة كبيرة، وبالطبع اضطررنا للتنفيذ، وإن كنا نتمنى أن نستمر فى هذه الفكرة حتى نهاية الشهر.

من ناحيته، نفى شريف كوليان، المسئول الإعلانى عن قنوات دريم، صحة ما تردد حول انضمام دريم للقنوات الجديدة فى فكرة العرض دون فواصل.

وقال: أساء البعض فهم الأمر، وظن أننا قررنا عرض المسلسلات الأربعة الجديدة دون فواصل إعلانية، ولكن الحقيقة أننا قصدنا عرض الأعمال متلاحقة دون أن يفصلها عرض برنامج أو فقرة، خاصة أننا فوجئنا بتبكير بعض القنوات فى عرض المسلسلات الجديدة ليلة أول يوم من شهر رمضان لجذب المشاهد، وهو ما دفعنا للتبكير بدورنا بتقديم ساعة عن الساعة التى تعرض فيها هذه المسلسلات على القنوات المنافسة، لكن الإعلانات باقية ولا يمكن الاستغناء عنها حتى نرضى المشاهد فى متابعته للمسلسل دون انقطاع.

وأضاف: المشاهد غضب من كم الإعلانات المذاعة لأنها للأسف غير موظفة بشكل جيد، فالقطع غالباً لا يكون مدروساً، وربما بعد دقائق بسيطة من عرض المسلسل فيصاب المشاهد بعدم تركيز، وهو أمر لابد أن نراعيه مستقبلاً، ونحن فى «دريم» نسعى لهذا، فقبل بدء شهر رمضان وضعنا خطة لعمل الفواصل الإعلانية التى تضمن توقعاتنا بالمسلسلات التى قد تحقق نجاحاً كبيراً والتى سيكون لها النصيب الأكبر من الإعلانات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1461359637 579582 995 168220 3
الاجواء الرمضانية فى مصر

https://www.alborsanews.com/2016/06/12/853755