منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الزراعة يناقش إعادة القطن المصرى لعرشه مع “شباب الأعمال”


«فايد»: وضع خطة ورؤية مستقبلية لزيادة المساحة المنزرعة والنهوض بالجودة

 

عقد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعاً اليوم وأعضاء جمعية شباب رجال الأعمال، استكمالاً للاجتماع الأول مع رئيس مجلس الوزراء، لوضع خطة لإعادة القطن المصرى إلى عرشه، ووضع رؤية مستقبلية لزيادة المساحة المنزرعة والنهوض بالجودة.

ورحب «فايد» بالأفكار الجديدة التى طرحها أعضاء الجمعية، فيما يخص تسويق المحصول وجودته، وقرر تعيين اثنين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، فى مجلس بحوث القطن المصري، الذى يضم عدداً من كبار المتخصصين والخبراء فى مجال القطن، بحيث تتم الاستفادة من مقترحاتهم، ومناقشة المشكلات التى تواجه القطن المصرى والعمل على حلها.

وقال «فايد»، إنه فى إطار إعادة القطن المصرى لعرشه، قامت الوزارة بوضع سياسة صنفية للقطن، وتوفير نصف مليون فدان بذرة إكثار، فضلاً عن وضع خطة لتسويق محصول القطن فى الموسم الجديد، للتيسير على المزارعين، وضمان حصولهم على السعر الذى أعلنته الحكومة هذا العام.

وأضاف: تقوم الإدارة المركزية للتعاون الزراعى بالإشراف عليها، بالتنسيق مع الجمعية العامة لمنتجى القطن، التى ستتولى استلام الأقطان من المزارعين، وتوريدها للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، التى سيتم التعاقد معها لاستلام كميات الأقطان، وفقاً للأسعار التى أعلنت عنها الحكومة.

وأوضح وزير الزراعة، أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الخبراء ومجلس بحوث القطن، للخروج بتوصيات ووضع خطة تنفيذية للنهوض بمحصول القطن، وتحسين جودته وإنتاجيته.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة القطن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/12/853766