منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




6 شركات تطلب الحصول على 350 فدان للإستثمار العقارى والصناعى فى الجيزة


«الجيزة» تتلقى عروضاً من 6 شركات لتنمية 350 فداناً بالمنطقة الاستثمارية
مصدر: الأنشطة تتضمن مدارس ومصانع ألبان وملابس جاهزة وأدوات صحية
تقدمت 6 شركات عقارية وصناعية وتعليمية بطلبات إلى محافظة الجيزة؛ لتخصيص 10 قطع أراضٍ بمنطقتى الاستثمارية والحرفيين على مساحة إجمالية 350 فداناً.
قال مصدر بمحافظة الجيزة لـ«البورصة»، إن أبرز الشركات المتقدمة لاكتو مصر لإنتاج ألبان الأطفال، الدولية للتجارة، المنوفى للأدوات الصحية، سارة فاشون للملابس الجاهزة، ومدارس عمر بن الخطاب الخاصة، بالإضافة إلى شركة للاستثمار العقاري.
أضاف أن مساحات القطع تتراوح من 4 آلاف متر حتى 150 ألف متر مربع، والمحافظة تدرس الطلبات المقدمة من الشركات تمهيداً للموافقة عليها، وتأتى المشروعات المراد تنفيذها نتاجاً للمؤتمر الاقتصادى الذى عقدته المحافظة خلال شهر أبريل الماضي.
أشار إلى أن العديد من الشركات التى تمت دعوتها خلال المؤتمر تعد، حالياً، دراسة لتقديمها إلى المحافظة لتخصيص أراضٍ أخرى لتنفيذ مشروعات استثمارية وخدمية موزعة على مناطق الواحات البحرية والمنطقة الاستثمارية الجديدة بالطريق الدائرى الإقليمى بالمحافظة، ومدينة الحرفيين بطريق الفيوم الصحراوى.
أوضح أن غالبية الشركات المتقدمة طلبت الحصول على تسهيلات فى سداد أقساط الأراضي المخطط تخصيصها، وتقدمت شركة لاكتو مصر لإنتاج حليب الأطفال بطلب للحصول على أرض لإنشاء مصنع بالمنطقة والاستثمارية والصناعية بأبورواش على مساحة 150 ألف متر، وشركة سارة فاشون للملابس للحصول على أرض لتنفيذ مصنع لإنتاج الملابس الجاهزة بمنطقة أبورواش.
كما تقدمت شركة المنوفى للأدوات الصحية بطلب لتخصيص أرض لإنشاء مصنع لإنتاج الأدوات الصحية بهدف التصدير للخارج، كما طالبت مدرسة عمر بن الخطاب بقطعة أرض على مساحة 6 آلاف متر لإنشاء مدرسة خاصة إلى جانب مطالبة إحدى الشركات العقارية تخصيص قطعتى أرض لتنفيذ وحدات سكنية للعاملين فى المناطق الاستثمارية والصناعية فى المحافظة لتكون قريبة من عملهم.
ونشرت «البورصة» الفرص الاستثمارية المتاحة التى عرضتها محافظة الجيزة أمام مستثمريها خلال مؤتمرها الاستثمارى الأول الذى عقد أبريل الماضي، بإجمالى 30 مشروعاً على مساحة تتجاوز 15 ألف فدان، وبتكلفة استثمارية تتعدى 80 مليار جنيه.
كما عرضت المحافظة خلال مؤتمرها العديد من الفرص أمام المستثمرين المصريين والعرب، موزعة على القطاعات السياحية والاستثمار الصناعى والترفيهى والزراعى والحيوانى.
وحصلت منطقة الواحات البحرية على النصيب الأكبر من المشروعات المطروحة، ما بين السياحية والخدمية بمساحة تصل إلى 1500 فدان.
وقال المصدر، إن المنطقة الاستثمارية الجديدة بالطريق الإقليمى بالمحافظة والمخطط تنفيذها على مساحة 8300 فدان، ستشهد خلال المرحلة المقبلة زيادة فى الإقبال من قبل المستثمرين العرب.
أما بالنسبة لمدينة الحرفيين الواقعة بطريق الفيوم الصحراوى فتشهد، حالياً، إقبالاً من قبل صغار المستثمرين المصريين لإقامة مشروعات صناعية صغيرة.

وحصلت منطقة الواحات البحرية على النصيب الأكبر من المشروعات المطروحة ما بين السياحية والخدمية بمساحة تصل إلى 1500 فدان.
وقال المصدر، إن المنطقة الاستثمارية الجديدة بالطريق الإقليمى بالمحافظة والمخطط تنفيذها على مساحة 8300 فدان، ستشهد خلال المرحلة المقبلة زيادة فى الإقبال من قبل المستثمرين العرب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الجيزة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/12/853783