منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العاصمة الإدارية” تحدد فترات تنفيذ المشروعات الاستثمارية


10 سنوات للمشروعات العمرانية بمساحات تتجاوز 500 فدان ومهلة أقل للتجارية والإدارية

 

حددت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية البرامج الزمنية لتطوير المشروعات الاستثمارية بالعاصمة وعرضتها على الشركات العقارية الراغبة فى الحصول على أراض بالمشروع.
وتسعى الشركة للاتفاق مع المطورين حول سعر المتر المربع للقطع الاستثمارية فى الأسبقية الأولى بالعاصمة بمساحة 10.5 ألف فدان والفترات اللازمة لتطوير المشروعات وآليات البيع والشراكة خلال الربع الأول من العام المالى المقبل.
وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن الشركة حددت فترة زمنية لتطوير المشروعات العمرانية المتكاملة تصل 10 سنوات للمساحات التى تبدأ من 500 فدان، ومن 5 إلى 10 سنوات للقطع من 150 حتى 500 فدان.
أضافت أن القطع المخصصة لتنفيذ مشروعات عمرانية بمساحات متوسطة من 50 وحتى 150 فداناً ستتراوح فترة تطويرها من 3 إلى 5 سنوات، وتبدأ مهلة التنفيذ من تاريخ استخراج القرار الوزارى وتراخيص التنفيذ.
أوضحت المصادر، أن البرامج الزمنية لتطوير المشروعات التجارية والإدارية ستكون أقل من المشروعات العمرانية لاختلاف طبيعة الإنشاءات، وستتراوح من 3 إلى 7 سنوات وفقاً لمساحة الأرض المخصصة للمشروع.
وبدأت شركة العاصمة الإدارية مفاوضات مع المطورين العقاريين للاتفاق على تسعير الأراضى الاستثمارية فى العاصمة، وعرضت الشركة أسعاراً مقاربة لسعر المتر المربع فى مدينة القاهرة الجديدة، وطلب المطورون تخفيضها لتقارب الأسعار السائدة فى مناطق امتدادات المدينة.
أشارت المصادر إلى أن الشركة ستتلقى ملاحظات المطورين على فترات التنفيذ، وسيتم عقد اجتماعات مع الشركات العقارية الراغبة فى الاستثمار بالعاصمة لمناقشة مقترحاتها لتسعير الأراضى.
وقالت إن المفاوضات ستمتد لآلية تطوير المشروعات سواء بالبيع أو الشراكة، وستتم الاستعانة بنموذج العقد الذى طبقته وزارة الإسكان فى المشروعات التى تنفذها بالشراكة مع عدة مطورين عقاريين.
أضافت: «نسعى للاتفاق على تفاصيل المشروعات الاستثمارية خلال الربع الأول من العام المالى المقبل لبدء الحملة الترويجية وطرح المشروعات المستهدفة فى المنطقة الاستثمارية بالعاصمة».
وتبلغ استثمارات الأسبقية الأولى من مشروع إنشاء العاصمة الجديدة بمساحة 10.5 ألف فدان حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 163 ألف فدان كامل مساحة العاصمة، وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه، موزعاً بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.
ومن المقرر أن تعلن شركة العاصمة الإدارية عن طلب توظيف لعدد من القطاعات مع تجهيز مواد دعائية لشرح مراحل تنفيذ مرافق المشروع ومنشآت الحى السكنى والحى الحكومى والمساحات الاستثمارية لعرضها على شركات الاستثمار العقارى المصرية والأجنبية وخاصة فى دول الخليج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/13/854165