منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“حماية المستهلك” يرصد 25 مركزا غير معتمدا لصيانة “زانوسي”


المحكمة الاقتصادية تغرم شركة ومركز صيانة بسبب استغلال العلامة التجارية لـ«إيديال»

 

رصد جهاز حماية المستهلك من خلال الإعلانات التى يتم بثها على القنوات المختلفة ومن خلال الشكاوى المقدمة من المستهلكين 25 مركزاً غير معتمد لأجهزة «زانوسى»، كما أعلن الجهاز عن إصدار المحكمة الاقتصادية، أمس الأول، حكماً بتغريم شركة ومركز صيانة لانتحال العلامة التجارية لشركة «إيديال».
قال مصطفى عبدالستار، المدير القانونى لجهاز حماية المستهلك، إن عدد مراكز الصيانة التى تم رصدها من الجهاز التى تدعى أنها مراكز صيانة معتمدة لأجهزة زانوسى 25 مركزاً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه هذه المراكز.
وأشار إلى تحويلها للمحكمة الاقتصادية، وفقاً للقانون حيث تتراوح عقوبتها والحكم عليها إما بالغرامات وإما بالغرامات والحبس، وقد تجاوزت العقوبة على أحد المراكز 100 ألف جنيه غرامة وحبس لمدة عام، لافتاً إلى أن الحد الأقصى فى عقوبة الحبس يصل إلى 7 سنوات.
اضاف عبدالستار، أن الجهاز خاطب حماية الملكية الفكرية والعلامات التجارية للتأكد من أن العلامة أصلية ومحمية، وأن المالك الوحيد لها شركة «إلكتروليكس» التى تنتج غسالات زانوسى، بينما لا يوجد أى مراكز معتمدة باسم «زانوسى»، مطالباً المستهلكين باللجوء إلى مراكز الخدمة الموجودة بشهادة الضمان فقط.
وقضت المحكمة الاقتصادية، أمس الأول، بتغريم شركة «إيديال سيرفيس» للاستيراد والتصدير ومركز خدمة يدعى «زانوسي» لانتحالهما الاسم والعلامة التجارية الشهيرة «إيديال» مبلغاً مالياً، وذلك بسبب تقديم خدمة صيانة وهمية لأجهزة منزلية تحت العلامة التجارية «زانوسي» على خلاف الحقيقة.
وأكد أحمد البكرى، رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولكس مصر، أن الشركة المالكة للعلامات التجارية إيديال وزانوسى صاحبة الحق الوحيد فى تقديم خدمة الصيانة لمنتجاتهما.
وأضاف أن إلكترولكس مصر استصدرت عدة أحكام بإلغاء جميع الشركات التى تستخدم الاسمين والعلامتين التجاريتين إيديال وزانوسى كاسم تجارى لهما دون وجه حق ومنها شركة إيديال سيرفيس ومركز «زانوسي» الصادر ضدهما قرار المحكمة الاقتصادية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/13/854176