منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تعاون مشترك بين “التموين” و”الفلاحين” لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة


عقد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع فريد واصل النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين ورئيس مجلس أمناء مؤسسة خير بلدنا للامن الغذائى، حيث تم الاتفاق على تنفيذ مشروع غذائى مشترك يتضمن إقامة 100 منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمحافظات كمرحلة أولى يتم زيادتها الى أكثر من 500 منفذ خلال الفترة القادمة.

وأكد خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تصميم اسم وعلامة تجارية للمشروع الغذائى، وسوف يقام تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية.

اشار الى أن هذا المشروع يهدف الى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير فرص عمل للشباب، فضلا عن مساعدة الفلاحين والمزارعين على تسويق منتجاتهم الزراعية وتقديمها للمستهلك بدون وسطاء.

اضاف حنفى انه سيتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتى الجملة لهذه المنافذ من لحوم ودواجن وسكر وأرز وزيوت وبقوليات وغيرها وتقوم مؤسسة خير بلدنا للامن الغذائى بتوفير الخضر والفاكهة من المزارعين والمنتجين مباشرة وطرحها فى هذه المنافذ.

اشار حنفى الى انه تم بحث قيام وزارة التموين بشراء مليون طن ارز شعير من المزارعين خلال موسم الحصاد عن طريق فتح باب توريد أمام المزارعين لتكوين احتياطى استراتيجى من الارز يكفى طوال العام لتوزيعه على البطاقات التموينية وسلع النقاط وفى فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة ومنافذ جمعيتى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/14/854494