منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



أسعار الأرز والشنط الرمضانية ينعشان مبيعات المكرونة


العنانى: المصانع رفعت إنتاجها إلى 100 ألف طن شهرياً

شهدت مصانع المكرونة انتعاشة فى مبيعاتها خلال شهر رمضان، نتيجة زيادة الطلب عليها لتجهيز «شنطة رمضان» التى استحوذت على %20 من الطاقة الإنتاجية للمصانع، فضلاً عن ارتفاع أسعار الأرز، وتوجه المستهلكين نحو شراء المكرونة.
قال أحمد العنانى رئيس شعبة المكرونة بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إن مصانع المكرونة رفعت طاقتها الإنتاجية إلى 100 ألف طن مقارنة بـ 70 ألف طن خلال الأشهر العادية.
وأضاف أن ارتفاع أسعار الأرز بصورة كبيرة قبل شهر رمضان، أدى إلى استحواذ «شنط رمضان» على %20 من الطاقة الإنتاجية للمصانع مقارنة بـ %10 فقط خلال العام الماضى.
من جانبه، قال وجدى المشد عضو شعبة المكرونة باتحاد الصناعات، إن أسعار الدقيق هى المتحكمة فى أسعار المكرونة. ونظراً لثبات سعر القمح المستورد عند 2300 جنيه للطن، والدقيق عند 2750 جنيها للطن، فقد شهدت أسعار المنتج النهائى بالسوق استقراراً مقارنة بسلعة الأرز التى شهدت ارتفاعاً كبيراً قبل شهر رمضان وفترة تجهيز شنط رمضان.
أضاف أن سعر طن المكرونة السايب بلغ 3500 جنيه، والمعبأ عبوات 1كجم نحو 3800 جنيه، فى حين بلغت أسعار الدقيق 2750 جنيهاً للطن.
وأضاف أن طاقات المصانع الحالية قادرة على سد احتياجات السوق المحلى حتى نهاية الشهر دون أى أزمات أو نقص فى المعروض من المكرونة بالسوق خلال هذه الفترة.
وقال مجدى الوليلى عضو غرفة صناعة الحبوب، إن أسعار الأرز تبلغ خلال شهر رمضان الحالى 7 جنيهات للكيلو مقارنة بـ 3.5 جنيه رمضان الماضى.
وأضاف أن مستهلك الأرز يصعب تغييره نحو استهلاك المكرونة.. لكن قد يلجاً الى خفض الكميات التى يستهلكها، وهو ما حدث بالفعل بعد ارتفاع اسعار الارز لمستويات غير مسبوقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/14/854502