منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




12 شركة تتنافس على تنفيذ 1500 وحدة للإسكان الاجتماعى فى الفيوم


طرح 45 قطعة صناعية على صغار المستثمرين مطلع العام المالى المقبل

300 مليون جنيه ميزانية جهاز المدينة للعام المالى المقبل بزيادة 180 مليوناً

«عبدالرحمن»: 1700 فدان تعديات على أملاك الدولة بالمدينة

12 شركة تتنافس على مناقصة إقامة سدود لحماية المدينة من أخطار السيول

تقدمت 12 شركة مقاولات للمنافسة على مناقصة طرحها جهاز مدينة الفيوم الجديدة لإقامة 1500 وحدة للإسكان الاجتماعى، وجار تجهيز 45 قطعة أرض صناعية لطرحها على صغار المستثمرين مطلع العام المالى المقبل.
قال المهندس أشرف عبدالرحمن، رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة، لـ «البورصة»، إن أبرز الشركات المتقدمة للفوز بمناقصة الـ 1500 وحدة للإسكان الاجتماعي، هى المساهمة المصرية «العبد»، وأطلس العامة، والجيزة العامة للمقاولات.
وأضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على زيادة مخصصات المدينة للعام المالى المقبل من 120 إلى 300 مليون جنيه لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى.
وأشار إلى أن مدة تنفيذ الـ 1500 وحدة 18 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، لافتا إلى أن الزيادة فى المخصصات المالية تشمل أيضاً تنفيذ أعمال البنية التحتية للمشروع.
وأوضح أن الوحدات الجديدة ستساهم فى زيادة عدد سكان المدينة التى تصل مساحتها إلى 13.5 ألف فدان، وقد انتهى الجهاز من تسليم 180 وحدة مؤخراً منهم 90 وحدة للإسكان القومى، وعدد مماثل لمشروع المليون وحدة.
واتخذت وزارة الإسكان مؤخراً قراراً بتسكين نحو 50 ألفاً فى «الفيوم الجديدة» لمواكبة المشروعات التى تشهدها المدينة خلال الآونة الأخيرة، خاصة أنها من المدن الجديدة التى أنشئت بقرار جمهورى عام 2000.
وشملت المشروعات الجديدة إقامة هايبر ماركت عند مدخل المدينة بطريق أسيوط على مساحة 12 ألف متر مربع بتكلفة 18 مليون جنيه، ومحطة لتمويل السيارات بنحو 12 مليون جنيه.
وأضاف أن «الفيوم الجديدة» تعد حالياً دراسة لطرح 45 قطعة أرض صناعية لصغار المستثمرين مطلع العام المالى المقبل بمساحات تبدأ من 300 حتى 1500 متر مربع، وستخصص الأراضى لمشروعات حرفية خفيفة مثل الورش.
وأشار إلى أن جهاز المدينة انتهى مؤخراً من طرح وتخصيص 12 قطعة أرض صناعية، وجار حالياً تنفيذ المشروعات من قبل صغار المستثمرين.
وأوضح «عبد الرحمن»، أن جهاز المدينة بمعاونة شرطة التعمير أزال تعديات على نحو 500 فدان من إجمالى 1700 فدان من أملاك الدولة متعدى عليها ومبان مخالفة بمنطقة امتداد شرق المدينة، مؤكدا أن الجهاز يعمل حالياً على إصدار أوامر لإزالة باقى التعديات فى منطقة كردون المدينة، والمخصصة لتنفيذ توسعات مستقبلية تشمل إنشاء عمارات سكنية متنوعة ما بين الاجتماعى والاستثماري، من المقرر طرحها خلال السنوات المقبلة.
ولفت إلى شراء 12 شركة كراسات الشروط للمنافسة على المناقصة التى طرحها جهاز المدينة لإقامة سدود حاجزة للمياه لحماية المدينة من أخطار سيول البحر الأحمر.
وتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية للمشروع 8 ملايين جنيه، ومدة التنفيذ 8 أشهر من تاريخ بدء الأعمال.
وأضاف أن «الفيوم الجديدة» انتهت من إعداد مناقصة لطرح الأعمال الاستشارية لمشروع ربط الكتلة الشرقية بالغربية بالمدينة مطلع العام المالى المقبل، عبر إنشاء طريق نفق أو كوبرى علوي، ومن المقرر دعوة 15 مكتبا استشاريا للمنافسة على تنفيذ المشروع.
أشار إلى الانتهاء من طرح أعمال التصميمات والدراسات الهندسية والاستشارية لمحطة مياه الشرب الرئيسية بالمدينة على الشركات المتخصصة، بطاقة إنتاجية 150 ألف متر مكعب يومياً.
ويضم المشروع إمداد خطوط ناقلة وروافع للمياه من النيل إلى مدينة الفيوم الجديدة بطول 35 كيلو متر مربع، بالإضافة إلى تنفيذ مأخذ لمحطة مياه الشرب الرئيسية على النيل، كما ستساهم محطة الرفع فى خدمة أهالى الأحياء الأولى والثانى والثالثة نظراً لنقص المياه فى هذه الأحياء.
وقال إن جهاز المدينة أسند مناقصة مد شبكات صرف صحى الامتداد الجنوبى بالمدينة لصالح شركة أولاد غيث للمقاولات بتكلفة 16 مليون جنيه، وتصل مدة التنفيذ 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، كما أسند مناقصة لتنفيذ مبنى الوحدة الاجتماعى بالمدينة لصالح شركة «الحسام» للمقاولات بتكلفة 2 مليون جنيه، وتصل مدة التنفيذ 8 أشهر من تاريخ بدء الأعمال.
وفازت شركة «الميم» لأعمال الكهرباء بمناقصة طرحها جهاز المدينة لتنفيذ شبكات الحى الأول بتكلفة 23 مليون جنيه، ومن المقرر البدء فى أعمالها النصف الثانى من العام المالى المقبل.
ويتسلم جهاز المدينة مشروع محطة رفع الصرف الصحى بالحى الأول من الشركة الهولندية للإنشاء والتعمير مطلع النصف الثانى من العام المالى المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/14/854554